دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية يعزز تمويل مدرسة "السلم"

24/01/2024 الساعة 19:00 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية "دعم" عن تعزيز تمويل مدرسة السلم الخامسة للعام الأكاديمي 2023/2024؛ نظرا للزيادة في عدد الطلاب.

ويأتي التمويل الإضافي في إطار الاتفاقية الموقعة مع مؤسسة التعليم فوق الجميع، والتي تنص على تمويل الصندوق لموازنة المدرسة بالكامل لمدة ثلاثة أعوام ابتداء من العام الأكاديمي 2021/2022.

ويعد هذا الدعم لمدرسة السلم نموذجا متقدما في العمل الإنساني الخيري التعليمي الفعال، الذي يقوم به كل من صندوق "دعم" والشركات المساهمة والمدرجة في بورصة قطر لتعزيز الأنشطة الخيرية في الدولة، وفقا للخطط المقررة، وبالتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030.

ويعكس هذا الدعم الدور الرائد الذي يقوم به كل من صندوق "دعم" و"مؤسسة التعليم فوق الجميع"، والذي يسهم في بناء مستقبل جيل كاد يفقد الإمكانات التعليمية، حيث يتراوح عدد الطلبة بين 675 طالبا من طلاب الحضور النظامي، و380 طالبا من الحضور المنزلي، بالإضافة إلى الدور الذي تقوم به مدرسة "السلم" من أجل تمكين الأطفال والشباب المقيمين بدولة قطر وغير القادرين على متابعة دراستهم لأسباب اقتصادية (أو لأسباب الحروب والنزاعات الحربية) من الوصول لحقهم في التعليم، كما يتم توفير فرص تعليم متميزة على أيدي هيئة تعليمية تم تدريبها بشكل كامل؛ من أجل مراعاة هذه الفئة من الطلاب.

وبموجب الاتفاقية، يمول صندوق "دعم" مدرسة السلم الخامسة لتوفير فرص تعليمية مناسبة في إطار مسيرة التعليم الأكاديمي، وتقدم هذه الإسهامات لعدد من الطلبة الذين يواجهون صعوبات في الالتحاق بالمدارس، ويتم ذلك في بيئة تربوية وتعليمية، تقبل وتحترم الطلاب باختلافاتهم الثقافية واللغوية والاجتماعية والاقتصادية، وتطوير مهاراتهم الأكاديمية ليصبحوا أعضاء فاعلين ومساهمين في المجتمع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo