دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كأس آسيا 2023.. مانشيني مدرب السعودية: تنتظرنا مواجهة صعبة أمام تايلاند

24/01/2024 الساعة 19:37 (بتوقيت الدوحة)
روبرتو مانشيني
روبرتو مانشيني
ع
ع
وضع القراءة

أكد الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم، أن هدف المنتخب الوصول للمباراة النهائية لبطولة كأس آسيا قطر 2023، معربا عن أمله الكبير في تحقيق ذلك.

وقال مانشيني في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة المنتخب التايلاندي: "تنتظرنا مواجهة صعبة يوم غد في ختام دور المجموعات، وهدفنا هو التأهل كمتصدر للمجموعة"، مشددا على أهمية التعافي من نسق المباريات المتتالية، غير أن المنتخب السعودي يمتلك 26 لاعبا، ويتوجب الاعتماد عليهم جميعا، حيث سيكون الأجهز هو الأقرب للمشاركة في المباريات المقبلة.

وأشار إلى أن مشاركة اللاعب حسان تمبكتي غدا لم تتحدد حتى الآن بعد خروجه مصابا في المباراة السابقة، لافتا إلى تسلمه مهمة الإشراف على المنتخب السعودي قبل أربعة أشهر، ما يجعله في حاجة للمزيد من الوقت، دون أن يمنعه ذلك من وضع العديد من الأمور الأساسية، وسيستمر في تحسين العديد من النواحي خلال الفترة المقبلة.

وأضاف مانشيني: "لا نعرف المنتخب الذي سيواجهنا في دور الستة عشر.. وعلينا الانتظار ليوم الغد.. وبالنسبة لنا نركز على كل مباراة نخوضها"، مشددا على أن لاعبيه لن يدخروا جهدا من أجل الفوز في مباراتهم الثالثة، والاستمرار في البطولة الطويلة، حيث ستكون كل مباراة شاقة وصعبة، والمجموعة متواجدة في قطر لتحقيق هدفها بالعبور للمباراة النهائية، وهي تنظر لكل مواجهة بحسابات خاصة، دون استسهال لأي منتخب.

وفي جانب آخر، أشاد المدرب الإيطالي بالمستوى الذي أظهره المنتخب القطري حامل اللقب في البطولة حتى الآن، مشيرا إلى تقديمه أداء لافتا في النسخة الحالية، وظهوره بشكل مميز خلال مبارياته في دور المجموعات.

فيصل الغامدي: هدفنا الفوز والتأهل كمتصدر للمجموعة

من جهته، لم يخف فيصل الغامدي لاعب المنتخب السعودي، خلال المؤتمر الصحفي، صعوبة المهمة في لقاء الغد أمام المنتخب التايلاندي، بيد أنه أكد جاهزية الجميع للمواجهة، وحرص اللاعبين على الظهور بالصورة التي تسعد الجماهير.

وقال الغامدي صاحب هدف المنتخب السعودي الثاني في اللقاء الماضي أمام المنتخب القيرغيزي: "هدفنا الفوز والتأهل كمتصدر للمجموعة، مع إدراكنا أن المهمة لن تكون صعبة"، مضيفا: "نحن جاهزون للمواجهة.. وفي المنتخب الجميع على قلب رجل واحد لتحقيق ما نصبوا إليه".

ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة السادسة بست نقاط، يليه المنتخب التايلاندي بأربع نقاط، ثم المنتخب العماني بنقطة واحدة، وأخيرا المنتخب القيرغيزي بدون نقاط.

ويسعى المنتخب السعودي لحصد العلامة الكاملة بدور المجموعات بعد أن فشل في تحقيق ذلك رغم صعوده إلى منصة التتويج في 3 مناسبات من قبل.

في نسخة 1984 التي توج بها، فاز المنتخب السعودي على كل من منتخبي سوريا والكويت، وتعادل مع المنتخب القطري، وكذلك مع منتخب كوريا الجنوبية، وتكرر الأمر عند تتويجه بنسخة 1988 بعدما تعادل مع الكويت والبحرين.

أما نسخة 1996 التي شهدت التتويج الأخير له ببطولة كأس آسيا، خسر المنتخب السعودي من نظيره الإيراني بثلاثية نظيفة بعد فوزه على منتخب تايلاند بسداسية نظيفة، وعلى العراق بهدف نظيف.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo