دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

اتحاد السيارات والدراجات النارية يواصل الاستعداد لسباق قطر 1812 كم

24/01/2024 الساعة 20:41 (بتوقيت الدوحة)
شعار الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية
شعار الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية
ع
ع
وضع القراءة

يواصل الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية استعداداته المكثفة لاستضافة سباق قطر 1812 كم، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل، للمرة الأولى، خلال الفترة من 29 فبراير إلى 2 مارس المقبلين.

وقال الاتحاد، في بيان اليوم، إنه خلال هذا السباق سيوفر الفرصة لعشاق سباقات المحركات حتى يكونوا جزءا من الحدث، وذلك عبر القيام بأدوار المارشال خلال الحدث، لافتا إلى أن القيام بدور "المارشال" سيوفر الفرصة لعشاق سباقات المحركات في متابعة سباقات رياضات المحركات الأكثر إثارة في العالم عن قرب، فضلا عن الانضمام إلى مجموعة مترابطة عاشقة لرياضات المحركات، بالإضافة إلى التدريب والتطوير واكتساب الخبرة العملية والمعرفة التقنية.

وأوضح أن الحد الأدنى لسن التقديم للعمل كمارشال هو 18 عاما، حيث يجب على المتقدمين أن تكون لديهم بطاقة شخصية قطرية سارية، بالإضافة إلى حساب مصرفي سار، مشيرا إلى أن الاتحاد يبحث عن أفراد لديهم روح العمل الجماعي والمبادرة وقادرون على العمل لساعات طويلة.

وفي هذا العام، تستضيف حلبة لوسيل الدولية السباق الافتتاحي لموسم بطولة العالم لسباقات التحمل 2024 عبر احتضانها لسباق "قطر 1812 كم" الذي يقام ضمن المنافسات في إطار فعاليات مهرجان لوسيل للسرعة الذي ينظم للمرة الأولى، حيث يحتفي عنوان السباق، الذي يستمر لأقل من 10 ساعات، في عنوانه باليوم الوطني لدولة قطر.

وتبدأ منافسات السباق بجولة التجارب الحرة التي تنطلق بتاريخ 29 فبراير، ثم تقام الحصص التأهيلية بالإضافة إلى سباق لوسيل كلاسيك في 1 مارس، ويليها السباق الختامي المثير الذي ينطلق بتاريخ 2 مارس.

وتعد بطولة العالم لسباقات التحمل، التي تنظم تحت مظلة الاتحاد الدولي للسيارات وتدخل موسمها الثاني عشر هذا العام، البطولة الدولية الرائدة للسيارات الرياضية في العالم حيث تتسابق سيارات متعددة في نفس الوقت ضمن فئتين هما فئة الهايبر كار وفئة LMGT3.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo