دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كأس أمم إفريقيا 2023.. "كاف" يصدم منتخب المغرب بإيقاف وليد الركراكي

24/01/2024 الساعة 20:59 (بتوقيت الدوحة)
وليد الركراكي مدرب المغرب
وليد الركراكي مدرب المغرب
ع
ع
وضع القراءة

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" إيقاف  وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، على خلفية الأحداث التي أعقبت مواجهة "أسود الأطلس" ضد الكونغو الديمقراطية في الجولة الثاني  من مباريات المجموعة السادسة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وشهدت نهاية المواجهة مشاداة كلامية بين شانسيل مبيمبا مدافع منتخب الكونغو الديمقراطية ووليد الركراكي مدرب أسود الأطلس، قبل أن يتدخل لاعبو المنتخب المغربي والكونغولي لتهدئة الأمور، لكن سرعان ما نشب شجار كبير بين بعض لاعبي المنتخبين تطلب تدخل رجال الأمن لتفادي تفاقم المشكل بين الطرفين.

إيقاف وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي 4 مباريات

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" إيقاف وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب لأربع مباريات، بعد التحقيق الأخير الذي فتحه الجهاز المسؤول على الكرة الأفريقية للبت في هذه الأحداث التي شهدتها مباراة "أسود الأطلس" والكونغو الديمقراطية.

وأوضح المصدر نفسه أنه تم توقيف وليد الركراكي لأربع مباريات منها اثنتان مع وقف التنفيذ وغرامة مالية، في انتظار الإعلان عن ذلك وباقي العقوبات المنتظرة بشكل رسمي، وهو ما سيبعثر أوراق المنتخب المغربي في هذا العرس الكروي الأفريقي.

والتقطت عدسات "الكاميرات" الأجواء المشحونة بين لاعبي المنتخبين بعد نهاية اللقاء وشجار البعض منهم، قبل أن يظهر يوسف النصيري مهاجم منتخب المغرب وهو يطارد لاعبًا كونغولياً إلى غرفة الملابس، في وقت حاول زميله ياسين بونو منعه دون جدوى، ليتبعه عدد من لاعبي المنتخب المغربي وفوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، محاولين منعه من الدخول في شجار كبير.

ويمتلك منتخب المغرب رقمًا مميزًا بدور المجموعات قبل مباراة اليوم أمام زامبيا، حيث لم يخسر أسود الأطلس في آخر 10 مباريات في الدور الأول للكان، إذ فاز بثماني مباريات وتعادل في اثنتين، مُنذ خسارته أمام الكونغو الديمقراطية في عام 2017.

ويتصدّر منتخب "أسود الأطلس" ترتيب المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط، حيث يتقدم بفارق نقطتين على زامبيا والكونغو، فيما تقبع تنزانيا في ذيل الترتيب بنقطة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo