دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

فعاليات ثقافية وفنية متواصلة تصاحب كأس آسيا قطر 2023 في كتارا

24/01/2024 الساعة 21:35 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

تواصلت اليوم فعاليات كتارا المصاحبة لكأس آسيا قطر 2023، وسط حضور جماهيري كبير من زوار مؤسسة الحي الثقافي.

وضمن الفعاليات الثقافية أقيمت الليلة أمسية شعرية أحياها الشاعر اليمني عبدالرحمن عبدالله الأهدل في مبنى 15 بحضور مميز من أحباء الشعر واللغة، حيث قدم مجموعة من قصائد الفصحى.

من جهة أخرى، أقيمت في مركز كتارا لآلة العود، أمسية موسيقية أحيتها الفنانة السورية رتاج وليد وعازف العود الفنان رياض بوعلام وذلك تحت عنوان " أغاني شامية "، شهدت فقرات غنائية مزجت فيها بين الطرب الحلبي والشامي واللبناني وما يتميز به من إرث عريق وأعمال خالدة من القدود الحلبية والموشحات، أدتها الفنانة بصوت مميز وشجي.

وفي السياق ذاته، يستضيف مركز كتارا لآلة العود مساء غد ( الخميس) أمسية غنائية بعنوان (أغاني شرقية ) تحييها الفنانة رحاب ملوك.

كما تستضيف الخيمة التراثية لجمعية القناص القطرية بين الساعة السادسة والعاشرة مساء خلال الفترة من 23 يناير وحتى 11 فبراير المقبل، أمسية فنية يحييها عازف الربابة صلاح الشمايلة.

وللمرة الثانية في الحي الثقافي كتارا بعد مشاركته في كأس العالم يحقق البرازيلي ريكاردينيو رقما قياسيا جديدا يتمثل في اللعب بالكرة دون سقوطها لمدة 49 ساعة متواصلة.

وعبر ريكاردينيو عن سعادته بهذا الرقم القياسي الجديد الذي يضاف إلى سجل تحدياته الرياضية، مؤكدا أن لديه طموحا متواصلا لكسر الأرقام التي يحققها بإنجازات جديدة.

وتشهد كتارا يوميا أعدادا كبيرة من الزوار القادمين من داخل قطر وخارجها، حيث تتيح لهم الفقرات المتنوعة التي تشمل مختلف الأنشطة والتجارب الفنية والثقافية والتراثية والرياضية على مدى أيام البطولة الكروية القارية، جولة مثيرة ومعايشة ممتعة وأجواء حماسية.

وأشاد الجمهور بفعاليات كتارا المصاحبة لكأس آسيا قطر 2023، وما تتميز به من ثراء وإبداع وتنوع، معبرين عن سعادتهم بالحضور يوميا لمشاهدتها في أجواء طبيعية مفتوحة.

ومن جانب آخر، تواصل المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا فعالياتها المصاحبة لكأس آسيا قطر2023 بمجموعة من المعارض والعروض المميزة التي تجمع بين مختلف الثقافات الآسيوية بمشاركة عدد من سفارات الدول الآسيوية المعتمدة لدى الدولة. ومن هذه الفعاليات الحفل الموسيقي الاستعراضي الذي ستقدمه فرقة شينغجيانغ الصين يوم 31 يناير بدار الأوبرا مبنى 16.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo