دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزير المالية يشارك في المنتدى المالي الآسيوي بهونغ كونغ

24/01/2024 الساعة 22:08 (بتوقيت الدوحة)
المنتدى المالي الآسيوي
المنتدى المالي الآسيوي
ع
ع
وضع القراءة

شارك سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية في الجلسة الافتتاحية للمنتدى المالي الآسيوي 2024، وفي جلسة نقاشية بعنوان "رسم الطريق لمستقبل أفضل"، ضمن فعاليات المنتدى المنعقد في هونغ كونغ.

ركزت الجلسة النقاشية على عدد من الموضوعات، أهمها التنمية المستدامة والصعوبات المصاحبة لتحقيقها والشراكات العالمية وتأثير الأوضاع السياسية على تطويرها، بالإضافة إلى دور المجتمع المالي الدولي في تعزيز التنمية المستدامة.

وأكد سعادة وزير المالية، في كلمة له، أهمية التنمية المستدامة والاستراتيجية الفعالة لتحقيقها من خلال تعزيز الاستثمارات في الطاقة المتجددة والمشاريع الخضراء، قائلا:" نخطط لإصدار أول سندات خضراء سيادية قريبا، وقد قامت العديد من بنوكنا بالفعل بإصدار سندات خضراء وصكوك، ويسعدني أن أشارك الآخرين خبراتنا في القيام بذلك".

وأضاف سعادته:" نستثمر بكثافة في الطاقة المتجددة في قطر، ضمن رؤيتنا الوطنية 2030، ونبحث عن طرق يمكننا من خلالها المساهمة في تمويل المناخ في الخارج تجاريا وبشروط ميسرة".

يذكر أن المنتدى المالي الآسيوي السنوي يهدف إلى تقديم وجهات نظر قيمة وفهم متعمق لمختلف الموضوعات والمجالات الاقتصادية والسياسية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo