دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

اعتماد جامعة قطر عضوا بمجلس الشباب التابع لمنظمة الصحة العالمية

25/01/2024 الساعة 18:22 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت جامعة قطر قبول عضويتها في مجلس الشباب التابع لمكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي لشرق المتوسط، مشيرة إلى أن هذه العضوية تعكس التزامها بتعزيز مشاركة الشباب في سياسة الصحة العامة.

وأعربت الدكتورة حنان عبدالرحيم عميد كلية العلوم الصحية بجامعة قطر، بهذه المناسبة، عن الفخر بأن تكون الجامعة، التي تم تصنيفها جامعة صحية من قبل منظمة الصحة العالمية، عضوا في مجلس الشباب التابع لمكتب المنظمة الإقليمي لشرق المتوسط، مضيفة أن هذا المجلس يمثل منصة لتمكين الشباب من المشاركة بنشاط في معالجة الظروف التي تشكل صحتهم ورفاهيتهم.

وأشارت إلى حرص جامعة قطر على أن تكون جزءا من هذه المبادرة، في انعكاس لالتزامها بإعداد مواطنين مسؤولين وقادة مستقبل يعطون الأولوية لصحة ورفاهية مجتمعاتهم.

من جهتها، ذكرت جامعة قطر، في بيان، أن قسم الصحة العامة بكلية العلوم الصحية، التابعة لقطاع العلوم الصحية والطبية، سيمثل الجامعة في هذا المجلس.

ويهدف المجلس إلى تعزيز مشاركة الشباب في عملية صنع القرار في مجال الصحة العامة من خلال تشكيل تحالفات استراتيجية مع المنظمات والمؤسسات والجهات الشبابية على مستوى منطقة شرق المتوسط.

يشار إلى أن المجلس كمنصة ديناميكية في مجال الصحة العامة، يتعاون مع مجموعة متنوعة من المنظمات، بما في ذلك الهيئات الحكومية الدولية وغير الحكومية والمؤسسات الأكاديمية والبحثية والمؤسسات الخيرية ومجموعات البرلمانيين الشباب.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo