دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بمناسبة اليوم الدولي للتعليم

مركز النور للمكفوفين ينظم سلسلة من الورش التعليمية

25/01/2024 الساعة 18:34 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظم مركز “النور” للمكفوفين، أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، سلسلة من الورش التعليمية بمناسبة اليوم الدولي للتعليم، الذي يصادف الرابع والعشرين من يناير، بهدف تسليط الضوء على أهمية التعليم وضرورته في بناء المجتمعات وتقدمها.

وتضمنت الورش جلسات حول أساسيات “برايل”، وفعالية التكنولوجيا المساعدة في التعلم، إلى جانب ورشة تطوير المهارات الأساسية في تعليم “برايل”، بالإضافة إلى إضفائه لمسة فنية من خلال تشكيل معرض للأركان التعليمية كمصدر حيوي يبرز التقنيات الحديثة والابتكارات في مجال التعليم.

ويسعى مركز “النور” للمكفوفين إلى تعزيز قيم التعليم وتمكين منتسبيه، حيث تبرز خدماته التعليمية المتميزة، مع تركيزه على توفير الدعم اللازم لتعريف الفئات المختلفة بطريقة “برايل” واستخدام التكنولوجيا بشكل فعال.

وفي هذا السياق، أكد السيد مشعل عبدالله النعيمي المدير التنفيذي للمركز، في تصريحات، أهمية اليوم الدولي للتعليم في تحفيز الابتكار وتسليط الضوء على التقنيات المتقدمة، معربا عن التزام المركز المستمر في استحداث أفضل الطرق والأساليب التعليمية لتعزيز تجربة التعلم لمنتسبيه، وتطوير مهاراتهم، وضمان تجربة تعلم مثمرة ومستدامة للمنتسب، الأمر الذي يعكس رؤيته نحو تمكينهم، وتوفيره فرصا دامجة وفريدة لهم، قائمة على أسس المساواة والتكامل داخل المجتمع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo