دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

صندوق التنمية الكويتي يدعم لاجئي فلسطين بـ 21.5 مليون دولار

15/10/2021 الساعة 12:23 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، بالأمس، تقديم منحة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين  "اونروا" قيمتها 21.5 مليون دولار.

وذكرت الوكالة في بيان لها أن الصندوق الكويتي سيقدم 20 مليون دولار لدعم خدمات الوكالة الرئيسة لعام 2021 وعام 2022، إضافة إلى 1,5 مليون دولار من أجل الخدمات الصحية وخدمات الاستشفاء للاجئي فلسطين في لبنان.

وقال المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني، خلال حفل جرى في مقر الصندوق في الكويت: إنه "لم يكن من الممكن أن يأتي هذا التبرع السخي في وقت أكثر أهمية بالنسبة للاجئي فلسطين وللوكالة".

ولفت لازاريني -بحسب البيان- إلى أنه في وقت يتسم بعدم اليقين واليأس الهائل بين مجتمعات لاجئي فلسطين، فإن مثل هذا التضامن من بلد عربي يجلب شعاعاً من الضوء ورسالة مفادها أن اللاجئين ليسوا وحدهم.

وأكد بالقول: "بفضل دعم المانحين مثل حكومة الكويت والصندوق الكويتي، فإن الأونروا قادرة على الاستمرار في تقديم الخدمات للملايين من لاجئي فلسطين".

من جانبه قال المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، مروان عبد الله ثنيان الغانم، إن هذا التبرع يهدف إلى ضمان عدم انقطاع تقديم الخدمات الحيوية للاجئي فلسطين.

وأشار الغانم إلى أن هذا تأكيد لموقف الكويت الثابت من القضية الفلسطينية والتزام حكومة الكويت بمساعدة لاجئي فلسطين في تلبية الاحتياجات الأساسية من أجل عيش حياة كريمة.

ولفت بيان الوكالة إلى أن أربعة من أصل خمسة أقاليم تعمل الأونروا فيها تعاني من أزمة في وقت واحد، في غزة والضفة الغربية، التي تشمل القدس الشرقية، ولبنان وسوريا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo