دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

إكسبو 2023 الدوحة يحتفي باليوم الوطني لتشاد

25/01/2024 الساعة 20:36 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال
ع
ع
وضع القراءة

احتفى معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة باليوم الوطني لجمهورية تشاد، بحضور سعادة السيد عبدالله بن حمد بن عبدالله العطية وزير البلدية رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، وسعادة السيد كدا بالاه وزير الإنتاج والتحول الزراعي في جمهورية تشاد، والسيد محمد علي الخوري الأمين العام لإكسبو، وعدد من الضيوف وكبار الشخصيات.

تضمن الاحتفال عددا من الأنشطة الثقافية والفنية التي تعبر عن التراث الإفريقي، حيث استمتع الحضور بالعروض الثقافية الحية التي عكست التراث، والثقافة التشادية، فيما نظم جناح تشاد عروضا لتقاليد تشاد الغنية ويقدم مجموعة من المعروضات التي تعكس الثقافة المتنوعة للدولة.

ويركز الجناح على الخبرة الزراعية في تشاد وخطط الاستدامة، ما يجعله منصة لتثقيف الزوار حول الممارسات الزراعية وكيفية التوجه نحو مستقبل أكثر استدامة كما يسلط الضوء على ما تحويه الدولة الإفريقية من ثراء تاريخي وثقافي متفرد نابع من عمقها، ومحيطها الإقليمي بحكم موقعها الجغرافي في وسط قارة إفريقيا.

GEsyohZWEAA2KlS
ويقدم الجناح الواقع في المنطقة الدولية بمعرض إكسبو بحديقة البدع، لمحات من هذا التنوع الناجم عن كونها دولة ذات بيئة متفردة تمزج بين الصحراء الرملية والبيئة الجبلية والطبيعة الخضراء المتمثلة في غابات السافانا، وتمثل في مجموعها صورة طبيعية تتعانق فيها الألوان والتفاصيل المكونة لطبيعة الحياة هناك.

ويطرح الجناح التشادي منتجات متنوعة من البيئة المحلية، التي تعتمد في معظمها على الأيدي العاملة الماهرة المنتجة للصناعات اليدوية، مثل المنتجات الجلدية، كالأحذية والمعاطف والأدوات المكتبة والمنزلية، وأدوات الزينة، كما يقدم الجناح منتجات عشبية طبية مستخرجة من نباتات محلية، تستخدم في العلاجات البسيطة للحالات المرضية مثل البرد والصداع، بجانب المشروبات العشبية المتنوعة.

كما يظهر الجناح الاهتمام بالثروة الحيوانية الهائلة التي تتمتع بها تشاد باعتبارها مصدرا مهما للحوم في وسط وغرب إفريقيا، كما يسلط جناح تشاد الضوء على قطاع السياحة وما تشهده من نهوض، في ظل توافر مقاصد سياحية متنوعة.

ويحتوي الجناح على مناظر طبيعية، تبرز ما تتمتع به تشاد من طبيعة خلابة توفر الفرصة لمحبي سياحة السفاري والمواقع الأثرية والمتاحف والحياة البرية والغابات للاستمتاع وقضاء أجمل الأوقات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo