دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بعد أزمة نقص سائقي الشاحنات.. بريطانيا تخفف القيود المفروضة

15/10/2021 الساعة 13:00 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 أعلنت وزارة النقل البريطانية عن خطة لتخفيف القيود المفروضة على عمل سائقي الشاحنات الأجانب، والسماح لهم بعدد غير محدود من رحلات نقل البضائع داخل البلاد، في مسعى لإيجاد حل لأزمة نقص سائقي الشاحنات في البلاد.

وتقضي القواعد الحالية بألا يتجاوز عدد رحلات الشاحنة القادمة من أي من دول الاتحاد الأوروبي أكثر من رحلتين خلال الأسبوع الواحد داخل بريطانيا، وهو الحد الذي سيتم رفعه مع تطبيق القواعد الجديدة ليصبح عددا غير محدود من الرحلات خلال فترة أسبوعين.

ومن المتوقع أن يتم تطبيق القواعد الجديدة ابتداء من شهر ديسمبر المقبل، في مسعى من الحكومة لتفادي أزمة في نقل البضائع والمنتجات قبل فترة أعياد الميلاد التي تشهد اقبالا كبيرا على شراء السلع الاستهلاكية.

وحذرت محلات بيع التجزئة من حدوث نقص حاد في السلع ، قبيل فترة أعياد الميلاد، مع استمرار أزمة نقص سائقي شاحنات البضائع في البلاد خلال الشهرين الماضيين، والتي أدت لنقص الوقود في محطات التعبئة وتكدس السيارات أمامها.

وأعلنت الحكومة مؤخرا عن حزمة إجراءات للتعامل مع أزمة نقص أعداد سائقي الشاحنات، والتي باتت تؤثر على قطاعات عدة في البلاد، حيث قررت منح تأشيرات عمل مؤقتة مدتها ثلاثة أشهر لاستقدام نحو عشرة آلاف وخمسمئة سائق شاحنة للحد من نقص الأعداد قبل بدء موسم أعياد الميلاد.

ويقدر النقص في عدد سائقي الشاحنات بنحو 100 ألف سائق، نتيجة أزمة تفشي وباء كورونا /كوفيد ـ 19/ وتداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي /بريكست/ وما نتج عنه من صعوبة دخول سائقي شاحنات من دول الاتحاد الأوروبي للعمل في بريطانيا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo