دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

عبر عن فخره بالتأهل لدور الـ16

مدرب طاجيكستان: قطر تنظم النسخة الأفضل تاريخيا من كأس آسيا

26/01/2024 الساعة 17:56 (بتوقيت الدوحة)
بيتر سيغارت مدرب منتخب طاجيكستان
بيتر سيغارت مدرب منتخب طاجيكستان
ع
ع
وضع القراءة

أكد الكرواتي بيتر سيغارت مدرب منتخب طاجيكستان أن منافسات بطولة كأس آسيا قطر 2023 تشهد تنظيما استثنائيا وفريدا من نوعه، مشددا على أن النسخة الحالية من البطولة القارية تعتبر الأفضل على الإطلاق نتيجة للجهود التي تبذلها دولة قطر لاستضافة هذا الحدث الكروي الكبير بأفضل صورة ممكنة.

وقال سيغارت، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، إن التنظيم الذي تشهده بطولة كأس آسيا قطر 2023 مميز للغاية، والنسخة الحالية من البطولة تعتبر الأفضل على الإطلاق.

أجواء مميزة

وقدم مدرب طاجيكستان الشكر للاتحاد الآسيوي وللجنة المنظمة على دورهما في إنجاح النسخة القارية الحالية، مشيرا إلى أن الأجواء بصورة عامة مميزة ويشعر بسعادة كبيرة لاستمراره في خوض المنافسة القارية بعد أن قاد منتخب طاجيكستان للتأهل لدور الستة عشر للمرة الأولى تاريخيا.

وكان المنتخب الطاجيكي قد حصد بطاقة التأهل للدور المقبل بعد أن حل ثانيا في المجموعة الأولى، خلف منتخب قطر متصدر المجموعة، ومتقدما على الصين ولبنان، في المركزين الثالث والرابع على الترتيب، ومن المقرر أن يلتقي مع المنتخب الإماراتي يوم الأحد المقبل في الدور ثمن النهائي على ملعب أحمد بن علي.

وحول نجاحه في قيادة طاجيكستان للتأهل التاريخي لدور الستة عشر خلال المشاركة الأول له في البطولة، قال إنه يشعر بفخر كبير لتحقيق ذلك وأنه أعد المنتخب الطاجيكي بالصورة اللازمة حتى يكون منافسا في دور المجموعات ويتمنى أن يتواصل النجاح بالتأهل للدور ربع النهائي.

جهود كبيرة

وأشاد المدرب بالجهود التي بذلها اللاعبون خلال المرحلة السابقة وأن عليهم الاستعداد بأفضل صورة للمباراة المقبلة حتى يكمل المنتخب الطاجيكي مشواره بنجاح في البطولة.

بيتر سيغارت: نتعامل مع كل مباراة على حدة لخوض التحدي القاري خطوة بخطوة

وعن طموحاته في كأس آسيا قطر 2023، قال سيغارت إنه يتعامل مع كل مباراة على حدة ويخوض التحدي القاري خطوة بخطوة، مؤكدا أن هدفه الوصول لأبعد نقطة ممكنة في النسخة الحالية التي تم توفير كل شيء خلالها حتى تقدم كل المنتخبات أفضل مالديها.

وأشار إلى أن التأهل عبر المجموعة الأولى لم يكن سهلا في وجود منتخبات لعبت بصورة جيدة للغاية، وخص بالذكر المنتخب القطري الذي وصفه بأنه أحد أقوى المرشحين للتتويج بالبطولة، معرب عن إعجابه الكبير بالمستوى الذي أظهره المنتخب القطري -حامل اللقب- في المباريات الثلاث الأولى في دور المجموعات والتي حقق خلالها الفوز جميعا، مشيرا إلى أن كأس آسيا قطر 2023 تميزت على مختلف المستويات، سواء التنظيمية أو الفنية أو الجماهيرية ويتوقع المزيد من التميز خلال الأدوار المقبل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo