دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

في مواجهة "سهلة" أمام إندونيسيا

كأس آسيا قطر 2023.. أستراليا تفتتح مباريات دور الـ16 غدًا

27/01/2024 الساعة 13:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يلتقي منتخب أستراليا مع نظيره الإندونيسي يوم غد الأحد على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، في أولى مباريات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس آسيا قطر 2023، والتي تتواصل منافساتها حتى العاشر من فبراير المقبل.

وتأهل المنتخب الأسترالي لدور الـ16 بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بعد فوزه في دور المجموعات على نظيره الهندي بهدفين دون رد، ثم على المنتخب السوري بهدف دون مقابل، بينما تعادل مع منتخب أوزبكستان بهدف لمثله.

ويضم المنتخب الأسترالي لاعبين أصحاب خبرة من الذين شاركوا من قبل في كأس آسيا ولاعبين آخرين شاركوا في مونديال قطر 2022، بالإضافة إلى لاعبين شباب تنقصهم الخبرة ويسعى جراهام آرنولد لوضع التشكيلة المناسبة لخوض مباراة الغد مع إندونيسيا بحيث تكون منسجمة في الأداء على أرضية الملعب لتحقيق الفوز في كل مباراة.

نجوم أستراليا

ويعول المدرب آرنولد على أبرز اللاعبين لإحداث الفارق في لقاء الغد مثل: كوسيني ينجي، وجوردان بوس، وهاري سوتار وعزيز بيهيش، وكيانو باكوس.

ومنذ انضمام أستراليا لعضوية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في عام 2006، لم تغب عن أي نسخة لبطولة أمم آسيا، وكان أقل إنجاز حققه المنتخب هو التأهل لدور الثمانية في نسختي 2007 و2019، بينما تمكن من تحقيق اللقب القاري عام 2015 في أستراليا.

في المقابل، تأهل المنتخب الإندونيسي للمرة الأولى في تاريخه إلى الأدوار الإقصائية، بعد أن حل في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، خلف العراق المتصدر برصيد 9 نقاط، واليابان في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وضمنت إندونيسيا تأهلها ضمن أفضل الفرق أصحاب المركز الثالث.

وكان منتخب إندونيسيا قد خسر في مباراته الأولى أمام العراق بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفاز على فيتنام في الجولة الثانية بهدف نظيف، وخسر في مباراته الثالثة أمام اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليكون بذلك قد استقبل 6 أهداف وسجل ثلاثة.

التعويل على المفاجأة

ويعول الكوري الجنوبي شين تاي يونغ، مدرب منتخب إندونيسيا على قدرات عدد من لاعبيه في مواجهة الغد مثل جاكسون إيرفاين الذي أحرز هدفين في البطولة حتى الآن وأهدر بعض الفرص في المباريات الثلاثة التي خاضها المنتخب خلال مبارياته بدور المجموعات، بالإضافة إلى المهاجم إيجي مولانا فكري، والمدافع يعقوب ساوري، وإيفار جينر، وجاستن هوبنر، وساندي والش.

وعلى الرغم من صعوبة المواجهة بالنسبة للمنتخب الإندونيسي لفارق القدرات والخبرات مقارنة بلاعبي المنتخب الأسترالي إلا أن المدرب الكوري الجنوبي شين تاي يونج يأمل في قيادة المنتخب الإندونيسي لتحقيق المفاجأة بالفوز على استراليا والتأهل لدور الثمانية من البطولة كأفضل مرحلة وصل إليها المنتخب.

ويتطلع منتخب إندونيسيا في مشاركته الخامسة في بطولة كأس آسيا ، إلى الوصول لأبعد نقطة في الأدوار الإقصائية، خاصة أنه خلال مشاركاته الأربع السابقة في النهائيات القارية، ودع المنافسات من الدور الأول .

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo