دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ختام بطولة كونتندر الدولية للشباب لكرة الطاولة

27/01/2024 الساعة 18:31 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تتويج الفائزين
جانب من تتويج الفائزين
ع
ع
وضع القراءة

أسدل الستار على منافسات بطولة كونتندر للشباب لكرة الطاولة، التي أقيمت على صالة لوسيل ضمن البطولات الدولية الأربع المجمعة لمؤسسة كرة الطاولة العالمية "WTT"، والتي شهدت مشاركة نخبة من نجوم اللعبة والمصنفين الأوائل عالميا.

وشهدت بطولة كونتندر للشباب التنافس على 11 فئة في الفردي والزوجي والزوجي المختلط للفئات السنية تحت 11 و13 و15 و17 و19 سنة.

ففي فئة فردي الأولاد تحت 19 سنة، توج الإيراني أمير مهدي كيشا فارزي بالمركز الأول بعد فوزه على الكوري الجنوبي كيم جا أون في المباراة النهائية بنتيجة 3 - 2.

وفي فردي الفتيات للفئة نفسها، أحرزت الكازاخستانية كوشكومباييفا المركز الأول بفوزها على البحرينية مريم العلي بنتيجة 3 - 1 في المباراة النهائية.

وفي الزوجي المختلط لفئة تحت 19 سنة، توج الزوجي المكون من التونسي وسيم الصيد والبحرينية أمروتا فادكي بالميدالية الذهبية للزوجي بعد تغلبهما على الزوجي المكون من اليمني إبراهيم جبران ولاعبة سوريا هند ظاظا بنتيجة 3 - 1 في المباراة النهائية.

وفي منافسات فردي الأولاد لفئة تحت 17 سنة، تمكن التونسي وسيم الصيد من الحصول على المركز الأول بتغلبه على الليتواني إيجناس سيسانوفاس بنتيجة 3 - 2 في المباراة النهائية.

وفي الفئة نفسها للفتيات، خسرت السورية هند ظاظا في النهائي أمام الهندية براثا باوار بنتيجة صفر - 3 لتكتفي بالفضية.

أما في منافسات فردي الأولاد لفئة تحت 15 سنة، توج الألماني ألكسندر أونج بالمركز الأول بعد تغلبه على مواطنه ماتياس كاسينس بنتيجة 3 - صفر في المباراة النهائية.

بينما في منافسات فردي الفتيات للفئة نفسها، أحرزت السورية هند ظاظا المركز الأول بعد تغلبها على اللاعبة الهندية براثا باوار بنتيجة 3 - صفر في المباراة النهائية.

وفي منافسات الزوجي المختلط لهذه الفئة، حصد الثنائي الألماني المكون من ألكسندر أونج وزميلته اليسا موير المركز الأول والميدالية الذهبية، بالفوز على الثنائي الهندي سوجال كوكاديا وبراثا باوار بنتيجة 3 - 1 في المباراة النهائية.

أما في منافسات فردي الأولاد لفئة تحت 13 سنة، فقد حصل القطري عبد العزيز العبد الله على الميدالية الفضية بعد خسارته في النهائي أمام الأوغندي جوزيف سيباتينديرا بنتيجة 1 - 3.

وفي منافسات فردي الفتيات لهذه الفئة، نالت البحرينية كنده محمود الفضية والمركز الثاني بعد خسارتها في النهائي أمام الهندية لوتيا كاويش بنتيجة صفر - 3.

وأخيرا وفي منافسات فردي الأولاد لفئة تحت 11 سنة، توج الأوغندي جوزيف سيباتينديرا بالميدالية الذهبية، بتغلبه على السعودي طاهر فارس بنتيجة 3 - صفر في المباراة النهائية.

وبنهاية المنافسات قام خليل المهندي، رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة، بتتويج الفائزين، مشيدا بالمستويات الرائعة التي قدمها كل المشاركين، معبرا عن سعادته بالنجاح الكبير لسلسلة بطولات كرة الطاولة التي استضافتها قطر، وكانت بمثابة بروفة قوية لمونديال 2025 في الدوحة العام المقبل.

وكشف المهندي عن تلقي اللجنة المنظمة للبطولة الكثير من الإشادات من الضيوف وكل الوفود المشاركة بالتنظيم القطري المميز للبطولات الأربع المجمعة، مؤكدا أن هذا الأمر يضع مسؤولية كبيرة على الجميع في الفترة المقبلة، مع بدء العد التنازلي لبطولة العالم لكرة الطاولة بالدوحة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo