دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الأردن وألمانيا يبحثان جهود وقف الحرب على غزة

27/01/2024 الساعة 18:32 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

بحث الأردن وألمانيا، اليوم السبت، جهود وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، إضافة إلى الأوضاع "الكارثية" التي تسببها.

جاء ذلك خلال لقاء وزيري خارجية البلدين الأردني أيمن الصفدي، ونظيرته الألمانية أنالينا بيربوك، بالعاصمة عمان، في إطار زيارة رسمية غير معلنة المدة تُجريها الأخيرة إلى المملكة.

وذكرت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان، أن الوزيرين "أجريا محادثات موسعة بحثت جهود وقف الحرب الإسرائيلية على غزة والأوضاع الكارثية التي تسببها".

وشدد الصفدي، على أن "وقف العدوان الإسرائيلي على غزة هو الأولوية التي يجب تحقيقها فورا، سبيلاً وحيداً لإنهاء الكارثة الإنسانية التي يسببها العدوان، وإدخال ما يكفي من مساعدات، وضمان إيصالها إلى جميع مناطق القطاع".

وحذر من أن "خطر توسع الحرب إقليمياً سيتصاعد مع كل يوم يستمر فيه العدوان".

ودعا إلى "ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي كل الخطوات اللازمة لتنفيذ إسرائيل الفوري للتدابير الإجرائية التي أقرتها محكمة العدل الدولية أمس (الجمعة)، والتي تشمل وقف قتل الفلسطينيين، وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل كاف، ووقف التحريض ومحاسبة المحرضين".

وشدد الصفدي، على أن "أي مقاربة مستقبلية لغزة يجب أن تكون في إطار شمولي يؤكد وحدة غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية ويستهدف في إطار زماني محدد وضمن خطة واضحة تحقيق حل شامل للصراع على أساس حل الدولتين".

وأكد الوزيران، بحسب البيان، أن "حل الدولتين (فلسطينية وإسرائيلية) السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة".

وشددا على "أهمية احترام قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وعلى ضرورة ضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo