دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

كأس آسيا قطر 2023.. أرقام وحقائق هامة قبل مباراة الإمارات وطاجيكستان

27/01/2024 الساعة 18:42 (بتوقيت الدوحة)
منتخب الإمارات
منتخب الإمارات
ع
ع
وضع القراءة

يلتقي منتخب الإمارات مع نظيره منتخب طاجيكستان، غدًا الأحد، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس آسيا قطر 2023 لكرة القدم.

وقام الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بإلقاء الضوء على مجموعة من الحقائق والأرقام الخاصة بمباراة طاجيكستان والإمارات، وجاءت كالتالي:

المواجهة الثالثة بين الإمارات وطاجيكستان

تعتبر هذه المواجهة الثالثة بين الإمارات وطاجيكستان على الصعيد الدولي، والأولى في نهائيات كأس آسيا، حيث لم يخسر "الأبيض" في المواجهتين السابقتين، حينما فاز مرة وتعادل مرة بما في ذلك التعادل السلبي الذي كان في المواجهة الأخيرة في مارس 2023.

طاجيكستان تتأهل في المشاركة الأولى

تأهل منتخب طاجيكستان إلى الأدوار الإقصائية في أول مشاركةٍ له في كأس آسيا، علماً بأن آخر منتخب فاز في أول مباراة له بالأدوار الإقصائية كان المنتخب الياباني عندما تغلب على الصين 3-2 في نسخة عام 1992.

ظهور ثالث على التوالي لمنتخب الإمارات

تأهل منتخب الإمارات للمرة الثالثة على التوالي إلى الأدوار الإقصائية من كأس آسيا، وقد استقبلت شباكه هدفين أو أكثر في أربعة من آخر 5 مباريات بهذه الأدوار بما في ذلك الخسارة 0-4 ضد قطر في قبل نهائي نسخة 2019.

الرقم الأعلى في الحصول على ضربات جزاء

ثلاثة من آخر 7 أهداف للإمارات في كأس آسيا تم تسجيلها من علامة الجزاء بما في ذلك هدفان من 5 أهداف في النسخة الحالية من البطولة، ضربات الجزاء الـ5 التي تحصّل عليها المنتخب الإماراتي منذ بداية نسخة 2019 هي الحصيلة الأكبر.

نجوم صناعة الفرص في الإمارات وطاجيكستان

لم يصنع أي لاعبٍ فرصاً للتسجيل في المجموعة الأولى أكثر من لاعب طاجيكستان إهسون بانشانبي (7)، في المقابل صنع عبدالله رمضان 6 فرص للإمارات، وهي ثالث أعلى حصيلة في المجموعة الثالثة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo