دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كأس آسيا 2023.. لاعبون سابقون يؤكدون قدرة العنابي على تجاوز ثمن النهائي

27/01/2024 الساعة 20:09 (بتوقيت الدوحة)
منتخب قطر
منتخب قطر
ع
ع
وضع القراءة

ثمن لاعبون سابقون المستويات العالية والمردود الفني الذي قدمه المنتخب القطري في مباريات الدور الأول من بطولة كأس آسيا قطر 2023، مبدين ثقتهم في قدرة "الأدعم" على مواصلة المسيرة والنجاح في الدفاع عن لقبه الذي حققه قبل أربع سنوات.

أداء المنتخب القطري رغم تباينه في مباريات الدور الأول الثلاث أمام لبنان وطاجيكستان والصين تواليا، فإنه حقق المطلوب منه، ونجح في الخروج بثلاثة انتصارات متتالية وضعته على رأس المجموعة عن جدارة واستحقاق.

وخاض منتخب قطر منافسات المجموعة الأولى، وحقق الفوز على لبنان (3 - صفر)، وطاجيكستان (1 - صفر)، والصين (1 - صفر)، وسجل خمسة أهداف، دون أن يستقبل أي هدف.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب قطر مع فلسطين بعد غد الاثنين على استاد البيت؛ بحثا عن مقعد في دور الثمانية، ويتطلع ماركيز لوبيز مدرب المنتخب القطري لمواصلة الانتصارات والتقدم بثبات نحو التتويج باللقب.

وأجمع اللاعبون على أهمية التركيز بصورة كبيرة في المواجهة المقبلة أمام المنتخب الفلسطيني في الدور ثمن النهائي؛ من أجل مواصلة المسيرة وعبور هذه العقبة إلى الدور ربع النهائي.

عبد العزيز حسن: الانتصارات الثلاثة منحت الفريق الثقة

ويرى لاعب المنتخب القطري السابق عبد العزيز حسن أن إنجاز مهمة التأهل تتطلب المزيد من الحلول التكتيكية واختيار التشكيل الأمثل للقاء.

وأوضح اللاعب السابق أن الانتصارات الثلاثة منحت الفريق الثقة وكذلك المدرب، مشيرا إلى أن الأداء الذي يقدمه عناصر المنتخب، خاصة الثنائي أكرم عفيف والمعز علي ولدت الكثير من الثقة لدى الجماهير.

وتعد مواجهة قطر وفلسطين إحدى المواجهات العربية التي سيشهدها دور الستة عشر بكأس آسيا قطر 2023، وستحظى بحضور جماهيري كبير، ويتطلع المنتخب القطري المستضيف أن يعبرها بنجاح حتى يواصل مشوار الدفاع عن اللقب بالشكل المطلوب.

محمد المهندي: العنابي حقق الكثير من المكاسب في الدور الأول

أما محمد مبارك المهندي اللاعب السابق للمنتخب القطري، فقد اعتبر أن "العنابي" حقق الكثير من المكاسب في الدور الأول؛ أبرزها الثقة الكبيرة التي ظهرت على أداء جميع اللاعبين، بجانب النضج التكتيكي في منظومة اللعب، ما يحسب للمدرب قدرته على فهم قدرات العناصر المتواجدة.

في حين قارن اللاعب السابق عادل خميس بين ما يحدث في النسخة الحالية ونسخة 2019 من حيث التدرج والدخول في الأجواء التنافسية رويدا رويدا، مؤكدا أن هذا التطور الذي يأتي داخل المنافسة في البطولة يعتبر إيجابيا، لكن على اللاعبين أن يواصلوا النسق التصاعدي.

في الوقت نفسه، بدا رائد يعقوب لاعب المنتخب القطري السابق والنادي العربي متفائلا بقدرة المنتخب القطري على الوصول للدور نصف النهائي، مؤكدا أن الخبرات التي يملكها اللاعبون تؤهلهم لتحقيق ذلك.

وكان المنتخب القطري قد تأهل إلى دور الستة عشر بكأس آسيا قطر 2023 في صدارة المجموعة الأولى، ولم يستقبل أي هدف في دور المجموعات، ويتطلع لمواصلة المشوار بنجاح، أملا في الفوز باللقب القاري للمرة الثانية على التوالي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo