دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

انطلاقة قوية لمنافسات النسخة الخامسة من "لونجين -هذاب"

16/10/2021 الساعة 01:53 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت منافسات النسخة الخامسة من جولات قطر للفروسية /لونجين -هذاب/ لموسم (2021 -2022)، على الميدان الداخلي لاتحاد الفروسية.

وتنظم البطولة بالشراكة بين الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث و/الشقب/ عضو مؤسسة قطر، وتشمل هذا العام 14 جولة في منافسات قفز الحواجز والترويض متضمنة أشواط متنوعة وبارتفاعات متعددة، كما ستشمل جميع فئات الفرسان السنية.

وشهدت الجولة المتوسطة التي أقيمت أمس، على 120 -130 سم للفرق والفردي بجوائز مالية قدرها 30 الف ريال، فوز الفارسة سيرين شريف بالمركز الأول وجابر راشد العامري بالمركز الثاني وسالمين سلطان السويدي بالمركز الثالث.

وضمن الفرق حصل اكسون موبيل على المركز الأول والكأس على المركز الثاني، والقوات المسلحة القطرية على المركز الثالث.

منافسات قوية

وجاءت المنافسات قوية وشهدت تنافسا كبيرا بين الفرسان، وكانت البداية مع الجولة الصغرى لارتفاع حواجز 100-110 متر من مرحلتين بجوائز مالية بلغت 20 ألف ريال وفاز بالمركز الأول الفارس محمد ناصر القاضي، وحل في المركز الثاني الفارس خالد محمد العمادي، وجاء الفارس محمد جبر النعيمي في المركز الثالث.

وشارك في الجولة الصغرى 49 فارسا وفارسة واجتاز 22 فارسا الحواجز بدون أخطاء في دلالة على قوة المنافسة واستعداد الفرسان مبكرا لهذه البطولة. وقام بتتويج الفرسان السيد علي بن يوسف الرميحي مدير بطولة جولات قطر للفروسية.

وتقام البطولة على ارتفاعات متعددة في قفز الحواجز والترويض، لجميع فئات الفرسان السِّنية.

ويعتبر كل من لونجين، وإكسون موبيل، والسلام العالمية، الشركاء الرئيسيين لجولات قطر للفروسية.

تعاون مثمر

وأبدى علي الرميحي، سعادته بانطلاق منافسات البطولة للموسم الخامس على التوالي وسط تعاون مثمر بين الاتحاد القطري للفروسية والشقب، خاصة ان بطولة هذا العام تأتي بعد موسم سابق شهد العديد من التحديات جراء تفشي جائحة /كوفيد-19/ ، مضيفا أن البطولة تشهد هذا العام ارتفاع عدد الجولات إلى 14 جولة بدلاً من 12 جولة.

وأكد مدير بطولة جولات قطر، أن زيادة عدد الجولات جاء نتيجة الرواج الكبير الذي حققته البطولة، والتي زادت من أهميتها وشعبيتها وذاع صيتها بشكل واسع منذ انطلاقها في عام 2017، ويتضح ذلك من خلال المستوى العالي للشركاء والجهات الراعية التي تستقطبها البطولة، معربا عن أن جولات قطر للفروسية تلعب دورًا حيويًا في مجتمع الفروسية باعتبارها سلسلة المنافسات المحلية الرائدة في البلاد.

وقال "نحن على ثقة من أن جولات قطر للفروسية ستستمر في توفير منصة للفرسان القطريين لإظهار مواهبهم، وإلهام عشاق رياضة الفروسية".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo