دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كأس آسيا قطر 2023.. مدرب العراق: تنتظرنا مباراة صعبة أمام الأردن

28/01/2024 الساعة 12:44 (بتوقيت الدوحة)
جيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي
جيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي
ع
ع
وضع القراءة

أكد الإسباني جيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي أن المنتخب تنتظره مباراة صعبة مع نظيره الأردني غدا الإثنين، في الدور الـ16 لبطولة كأس آسيا قطر 2023.

وقال كاساس في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة إن صعوبة المباراة ستكون على المنتخبين، لأنها تلعب بخروج المغلوب وبالتالي كل منتخب سيعمل على بذل أقصى جهد ممكن، والمنتخب العراقي يسعى لتحقيق الفوز والتأهل للمرحلة المقبلة.. مضيفا أنه سيخوض المباراة بطريقة هجومية وربما تتغير وفقا لمجرياتها، ففي مباراة اليابان كانت خطة المنتخب العراقي هجومية، ولكن تغيرت عندما اتضح أن المنافس يخوضها بذات الطريقة، ليقوم بالاهتمام بالجانب الدفاعي واستغلال الفرص عند الهجوم.­­­­ وأضاف: "أسلوبنا معروف، نعمل دائما على أن نفرض سيطرتنا على الكرة ونستحوذ عليها بالتمرير الصحيح، وأن نصنع الكثير من الفرص أمام مرمى منافسنا، كما أنني أشعر بالثقة بعد الفوز في ثلاث مباريات بدور المجموعات، ولكن هذا وحده لا يكفي، فعلينا أن نضاعف من جهودنا من أجل تحقيق الفوز في لقاء الغد".

وأردف كاساس قائلا إن الفوز على المنتخب الياباني كان أمرا رائعا، ولكنها مجرد مباراة في دور المجموعات، وأصبحت من الماضي، مشيرا إلى أن الفوز بكأس آسيا هو الذي يستحق الاحتفاء به كثيرا، لأن هناك منتخبات قوية تتنافس أيضا على اللقب، مثل المنتخب الياباني والكوري الجنوبي والإيراني والسعودي والقطري والأردني.

واختتم مدرب المنتخب العراقي بالقول: "نحن في غاية السعادة بالأداء الذي قدمناه في دور المجموعات، ولكن هذا كان من الماضي، وعلينا أن نركز أكثر على مباراتنا غدا أمام المنتخب الأردني، لأنها مباراة صعبة فكل جزئية صغيرة خلالها قد تبعدنا من البطولة سواء كانت ركلة جزاء، أو خطأ معين، ولا ننسى أن فرص المنتخبين في الفوز قد تكون متكافئة، كما أن المنتخب الأردني يقوده مدرب متميز، ويضم ثلاثة لاعبين هدافين، ولكن أيضا لدينا عناصر إيجابية بمنتخبنا".

علي جاسم: مباراة الغد مع الأردن لن تكون سهلة

من جهته أكد علي جاسم لاعب المنتخب العراقي أنهم كلاعبين تعاهدوا على تقديم كل الجهود من أجل الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة، مشيرا إلى أن مباراة الغد مع الأردن لن تكون سهلة في ظل العناصر المتميزة التي يضمها المنتخب الأردني.

وقال علي جاسم في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "المنتخب العراقي غير مرشح للفوز باللقب القاري، ولكن سنتنافس في الملعب لتحقيق الفوز والانتقال إلى المرحلة المقبلة رغم صعوبة المباراة في دور الـ16 التي تحتاج لجهود مضاعفة".

واختتم لاعب المنتخب بأنه فخور بنفسه وهو يدافع عن ألوان منتخب بلاده مثله مثل زملائه، مشيرا إلى أنه واجب وطني في ظل وجود لاعبين أقدم منه بالمنتخب يمنحونه الثقة لتقديم العطاء بشكل جيد في الملعب.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo