دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كأس آسيا قطر 2023.. المعز علي: لا أفكر في لقب الهداف أو الأرقام القياسية

28/01/2024 الساعة 13:46 (بتوقيت الدوحة)
المعز علي
المعز علي
ع
ع
وضع القراءة

أكد المعز علي مهاجم المنتخب القطري أنه لا يهتم بالأرقام القياسية، أو لقب هداف بطولة كأس آسيا 2023 الجارية حاليًّا في الدوحة، حتى 10 من شهر فبراير القادم، ووجّه رسالة إلى زميله في العنابي أكرم عفيف، وذلك قبل مواجهة فلسطين في دور الـ16.

وأكد المعز خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالحديث عن مباراة العنابي مع فلسطين، التي تقام غدًا الإثنين على الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، على ملعب البيت: "مباراتنا مع فلسطين هي في أرض الملعب، ونسعى لأخذ بطاقة التأهل، ولأن تكون لدينا الشراسة الكافية أمام المرمى".

وأضاف: "ستكون المباراة مهمة للمنتخب القطري غدًا، باعتبارنا أبطالًا للبطولة، ونحن نعلم أهمية هذا الدور وكيف نستخدم أوراقنا فيه لمواصلة المشوار نحو المحافظة على اللقب، واستعدادنا للمباراة يسير بشكل طبيعي".

المعز علي يشيد بزميله أكرم عفيف

وأشاد المعز علي بشريكه في خط هجوم العنابي أكرم عفيف وذلك بقوله: "علاقتي مع أكرم عفيف منذ 10 سنوات، وأطلق عليه لقب "مستر أسيست"، وهو بالنسبة إلي يعد لاعبًا ومدربًا، لأنه يقدم لنا حلولًا في ساحة اللعب".

وعن منافسته على لقب الهداف التاريخي لبطولة كأس آسيا، قال المعز علي: "لا أفكر بالحصول على لقب الهداف التاريخي، ولا تهمني الأرقام القياسية، لأن الأهم العمل والإخلاص للمجموعة كاملة".

واختتم بالقول: "فخور بتمثيل العنابي في 107 مباريات، وهو شعور لا يوصف، وأفكر دائمًا في مساعدة اللاعبين، حتى وإن كنت مهاجمًا وليس صانع لعب، ففي النهاية أهم شيء أن يسجل الفريق ويصنع المزيد من الفرص".

يذكر أن المعز علي رفع رصيده الكلي من الأهداف في كأس آسيا إلى 10، وبات على بُعد 4 أهداف من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الإيراني علي دائي، الهداف التاريخي لكأس آسيا برصيد 14 هدفًا.

وكان المنتخب القطري قد صعد لهذا الدور بصفته بطلًا للمجموعة، بحصوله على 9 نقاط، بعد تغلبه في مواجهة الافتتاح على نظيره اللبناني بثلاثية نظيفة، وفي الجولة الثانية، تجاوز منتخب طاجيكستان بهدف نظيف، وبذات النتيجة فاز على نظيره الصيني في الجولة الثالثة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo