دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

28/01/2024 الساعة 15:02 (بتوقيت الدوحة)
أثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
أثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 19 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة خلفت 165 شهيدا و290 مصابا.

وقالت الوزارة، في بيان: "لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".. مشيرة إلى ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 26422 شهيدا و65087 مصابا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وشنت قوات الاحتلال عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية، وواصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف اليوم على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، وسط تركيز العدوان على خان يونس، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين والشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

ووصلت سبع إصابات، إلى مستشفى الأمل جراء استهداف الاحتلال منزل في محيط المستشفى في خان يونس، منها إصابتان خطيرة، وارتقى 8 شهداء وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على منزل لعائلة سلمي في حي الزيتون بمدينة غزة.

ووصل شهيد و4 مصابين جراء قصف صهيوني على منطقة جورة العقاد في خان يونس، كما ارتقى 4 شهداء في منزل لعائلة الخوالدة تعرض للقصف بخان يونس، وأصيب عدد كبير من سكان المنزل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo