دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

أستراليا أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس آسيا بفوز كبير على إندونيسيا

28/01/2024 الساعة 16:49 (بتوقيت الدوحة)
مباراة أستراليا وإندونيسيا
مباراة أستراليا وإندونيسيا
ع
ع
وضع القراءة

حقق منتخب أستراليا فوزًا كبيرًا على نظيره منتخب إندونيسيا بأربعة أهداف دون مقابل، اليوم الأحد، في ثمن نهائي بطولة كأس آسيا قطر 2023 لكرة القدم.

وبهذا الانتصار الكبير، حجز منتخب أستراليا مقعده في ربع نهائي بطولة كأس آسيا قطر 2023 كأول الفرق المتأهلة إلى هذا الدور، وسينتظر الفائز من مباراة السعودية وكوريا الجنوبية.

ولم يقدم منتخب أستراليا أفضل مستوياته في الشوط الأول، لكنه تحلى بالفعالية المطلوبة، مُسجلًا هدفين، ليعود الفريق إلى غرفة الملابس بمزيد من الثقة والهدوء.

وقدّم لاعب الوسط الأسترالي جاكسون إرفين عملًا فرديًّا لافتًا على الرواق الأيمن، قبل أن يرسل كرة عرضية، اصطدمت في قدم لاعب إندونيسيا، إلكان باغوت، وتحولت إلى الشباك في الدقيقة الـ12، ليتقدم الفريق المُلقب بـ"الكانغارو" بهدف نظيف.

وعزز الجناح الأسترالي مارتن بويل تقدم فريقه بهدف ثانٍ مع الدقيقة الـ45، من متابعة رأسية مميزة لكرة عرضية داخل منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، تمكن منتخب أستراليا من تمرير الدقائق، قبل أن يسجل هدفه الثالث مع الدقيقة الـ89، عن طريق البديل كريغ غودوين، الذي تابع كرة داخل منطقة جزاء إندونيسيا بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وفي الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني، وتحديدًا عند الدقيقة الـ90+1، أحرز المدافع الأسترالي هاري سوتار الهدف الرابع، برأسية مُحكمة. وعلى وقع هذه النتيجة (4-0)، أطلق حكم المباراة صافرته، مُعلنًا فوز أستراليا وتأهلها إلى ربع النهائي.

وبات مُقررًا أن يضرب منتخب أستراليا موعدًا في دور الثمانية مع الفريق الفائز من مباراة السعودية وكوريا الجنوبية المُرتقبة، والمُقررة إقامتها بعد غدٍ الثلاثاء، على أرضية ملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات دور الـ16.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo