دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

8.3 % نسبة ارتفاع أرباح "ناقلات" في 2023

28/01/2024 الساعة 21:07 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

زادت الأرباح الصافية لشركة قطر لنقل الغاز المحدودة “ناقلات” (شركة مساهمة عامة قطرية) بنسبة 8.3% لتبلغ 1.559 مليار ريال في العام 2023، مقابل 1.439 مليار ريال في العام 2022.

وأوضحت بيانات صادرة عن الشركة نشرت على موقع بورصة قطر اليوم، ارتفاعا في العائد على السهم ليبلغ 0.28 ريال في الفترة المنتهية في 31 ديسمبر من العام الماضي، مقابل 0.26 ريال في العام الذي سبقه.

واقترح مجلس الإدارة على اجتماع الجمعية العامة القادم توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2023 بنسبة 14% من القيمة الاسمية للسهم (بما يُعادل 0.14 ريال قطري لكل سهم).

عبدالعزيز المفتاح: قطاع شحن الطاقة واجه جملة من التغيرات الجوهرية والتحديات الكبرى بسبب الأحداث العالمية والتحولات الجيوسياسية

وتعليقا على أداء الشركة والنتائج المالية المتحققة، قال السيد عبدالعزيز جاسم المفتاح، رئيس مجلس الإدارة، "لقد واجه قطاع شحن الطاقة هذا العام جملة من التغيرات الجوهرية والتحديات الكبرى التي صاغتها الأحداث العالمية والتحولات الجيوسياسية"، بيد أن ناقلات نجحت في معالجة هذه التحديات واجتياز التعقيدات المصاحبة لها وخرجت منها أكثر قوة ورسوخا من ذي قبل، ما يبرز قدرتها على الصمود والالتزام الراسخ بالابتكار والاستدامة والتميز التشغيلي.

وأضاف:" وفيما تواصل الديناميات الجيوسياسية تأثيرها على أسواق الطاقة العالمية، تظل ناقلات ماضية بثبات وعزم متكيفة مع هذه التغيرات؛ إذ ندرك أهمية التحلي بالمرونة في مواجهة التقلبات وحالة عدم اليقين، وتلتزم بتذليل الصعاب والتغلب على التحديات بالاعتماد على خبراتنا الفنية وشراكاتنا الاستراتيجية ونهجنا المستشرف للمستقبل".

وأشار إلى أن الأداء المالي لناقلات خلال العام 2023 عكس الالتزام الراسخ بتحقيق التميز التشغيلي والتوسع الاستراتيجي، فلم تقتصر مساعي الشركة هذا العام على اجتياز التحديات التي واجهها القطاع فحسب، بل حققت أيضا نموا مستداما، مما يعزز مكانتها بصفتها شريكا فاعلا رئيسيا في مجال نقل الطاقة والخدمات البحرية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo