دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"قطر للبحوث" يعلن الشركات الفائزة ببرنامج منحة تطوير التكنولوجيا

28/01/2024 الساعة 23:07 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار عن الشركات المحلية الفائزة ببرنامج منحة تطوير التكنولوجيا، وهي شركة الملاحة القطرية “ملاحة”، و”كارتي إل إل سي”، و”سيتومات” و”سيوك”.

ويعد برنامج منحة تطوير التكنولوجيا أداة جديدة من المجلس للمساهمة في بناء منظومة ديناميكية للبحث والتطوير المنصوص عليه في استراتيجية قطر للبحوث والتطوير والابتكار 2030، كما أن البرنامج حاليا في مرحلة تجريبية، ومن المقرر توسعة نطاقه بعد هذه المرحلة.

وتسعى هذه المبادرة إلى تحويل مشهد الابتكار في قطر من خلال زيادة مستوى البحث والتطوير في مجال الأعمال بشكل كبير في قطر، ويمكن لجميع الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة والشركات المحلية الكبرى ومتعددة الجنسيات التقدم بطلب للاستفادة من البرنامج لدعم تطوير المنتجات القائمة على البحث والتطوير أو مشاريع ابتكار العمليات.

منح بـ10 ملايين ريال

ويقوم البرنامج بتوفير منح تصل قيمتها إلى 10 ملايين ريال لمساعدة الشركات على تنفيذ مشاريع في مجال التكنولوجيا أو المنتجات أو تطوير العمليات، التي من شأنها تحسين قدرتها التنافسية بشكل كبير في الأسواق المستهدفة، ويتوجب على الشركات تنفيذ جميع عمليات التطوير محليا، كما ينتظر منها أن توفر فرص عمل للمواهب التقنية المحلية في مشاريعها.

م. عمر الأنصاري: البرنامج يعكس التزام المجلس بمهمته المتمثلة في دفع الابتكار والتقدم التكنولوجي بقطر

وقال المهندس عمر الأنصاري الأمين العام لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار في تصريح له: إن برنامج منحة تطوير التكنولوجيا يعكس التزام المجلس بمهمته المتمثلة في دفع الابتكار والتقدم التكنولوجي في قطر، حيث يهدف المجلس من خلال مثل هذه المبادرات إلى زيادة القدرة على الابتكار في قطر، ورفع قدرات البحث والتطوير لدى الشركات العاملة في الدولة؛ من أجل جعل قطر مركزا مزدهرا للبحث والتطوير والابتكار في الشرق الأوسط.

من جانبه، أعرب السيد محمد سليمان الشريك المؤسس لشركة “كارتي إل إل سي” عن تقديره للدعم الذي يقدمه مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار للشركات والمواهب المحلية، بما يشمل تعزيز تنميتها وقدرتها التنافسية، مؤكدا أهمية هذا الدعم للشركات الناشئة؛ لأنه يدفعها نحو التميز ليس فقط على المستوى المحلي والإقليمي، ولكن أيضا على المستوى العالمي.

التعمق في أبحاث الأمن السيبراني

بدوره، نوه السيد حماد صالح حديد، الرئيس التنفيذي لشركة “سيتومان”، بأهمية هذه المنحة في إتاحة الموارد اللازمة للتعمق في أبحاث الأمن السيبراني للشركة، مشيرا إلى أنه بدعم مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، يمكن للشركة توسيع قدراتها البحثية لتطوير عمليات الأمن السيبراني المتطورة لبيئات التكنولوجيا التشغيلية واستكشاف مجالات جديدة.

أرجوننا جاراجان: هذه المنحة ستساعدنا بشكل كبير في تسريع رحلتنا نحو الابتكارات في مجال إنترنت الأشياء

أما السيد أرجوننا جاراجان الرئيس التنفيذي لشركة “سيوك”، فقال: نحن ممتنون لحصولنا على منحة تطوير التكنولوجيا من مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، حيث ستساعدنا هذه المنحة بشكل كبير في تسريع رحلتنا نحو الابتكارات في مجال إنترنت الأشياء.. وسوف يتركز اهتمامنا بشكل كبير خلال هذه المبادرة على تعزيز السلامة والكفاءة التشغيلية في البيئات الصناعية، كما تمكننا من توسيع آفاقنا التكنولوجية لتعزيز سلامة العمليات الصناعية، ليس فقط في قطر ولكن على مستوى العالم" .

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo