دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

العراقي ليث حسين: كأس آسيا 2023 هي النسخة الأنجح من البطولة القارية

29/01/2024 الساعة 12:35 (بتوقيت الدوحة)
ليث حسين
ليث حسين
ع
ع
وضع القراءة

اعتبر ليث حسين لاعب المنتخب العراقي السابق أن النسخة الثامنة عشرة من كأس آسيا قطر2023، هي الأنجح على مدار تاريخ البطولة منذ انطلاقها.

وقال ليث حسين في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية: أعتقد أن النسخة الحالية هي الأبرز على المستوى التنظيمي وكذلك على مستوى المنشآت الرياضية والملاعب المميزة، وأيضا في الحضور الجماهيري الكبير في الكثير من مباريات البطولة وخاصة من قبل الجماهير العربية التي صنعت أجواء رائعة في كل مباريات منتخباتها.

وطالب اللاعب العراقي السابق، الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بضرورة مراجعة اللائحة الخاصة بصعود أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في الدور الأول، مؤكدا أنها تضعف من المستوى الفني للبطولة.

وأشاد ليث بالمستويات الطيبة التي قدمتها أغلب المنتخبات العربية المشاركة، والتي صعدت للدور الثاني من البطولة، مشددا على الدور الكبير الذي لعبته الجماهير العربية في مساندة منتخباتها حتى تصل إلى ما وصلت إليه حتى الآن.

وتحدث لاعب العراق السابق عن مسيرة منتخب بلاده في النسخة الحالية، وقال: المنتخب بدأ بشكل جيد للغاية وحقق ثلاثة انتصارات في الدور الأول حصد بهم العلامة الكاملة.

وأضاف: تنتظرنا مواجهة صعبة أمام المنتخب الأردني في الدور ثمن النهائي، منافسنا من المنتخبات القوية ويمتلك لاعبين على أعلى مستوى، ومن الضروري التركيز الكامل عند مواجهتهم.

ويلتقي المنتخب العراقي مع نظيره الأردني اليوم في الدور ثمن النهائي من البطولة القارية.

ووجه ليث رسالة للاعبي المنتخب العراقي بضرورة نسيان كل ما حققوه في الدور الأول والتركيز في المواجهة المقبلة حتى لا يضيع كل ما قدموه، مشددا على ضرورة الهدوء حتى يصل الفريق للهدف المرجو في المرحلة الحالية وهو التأهل لدور الثمانية.

ورفض لاعب العراق السابق توقع منتخب بعينه للحصول على اللقب القاري في هذه النسخة، مؤكدا أنه أمر صعب للغاية في ظل وجود العديد من المنتخبات القوية مثل اليابان وكوريا الجنوبية وقطر والسعودية وأستراليا والعراق، وجميعهم مرشحون للوصول لأبعد نقطة بالبطولة، وقال: المستوى الحقيقي للمنتخبات الكبيرة سيظهر أكثر في الأدوار المقبلة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo