دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

حقائق وأرقام هامة قبل مباراة أوزبكستان وتايلاند في كأس آسيا 2023

29/01/2024 الساعة 14:29 (بتوقيت الدوحة)
منتخب أوزبكستان
منتخب أوزبكستان
ع
ع
وضع القراءة

يواجه منتخب أوزبكستان مع نظيره منتخب تايلاند، غدًا الثلاثاء، ضمن مباريات ربع نهائي بطولة كأس آسيا قطر 2023 لكرة القدم.

ويقوم التقرير التالي بإلقاء الضوء على مجموعة من الحقائق والأرقام الخاصة بمباراة أوزبكستان وتايلاند.

مواجهة أولى في كاس آسيا

فاز منتخب أوزبكستان في آخر مواجهتين ضد تايلاند بذات النتيجة 2-0، لكن مواجهة يوم الثلاثاء ستكون الأولى بين الفريقين في كأس آسيا، علماً بأن الثنائي عزيزبك تورغونبوييف وجلال الدين مشاريبوف سجلا هدفي الفوز لأوزبكستان في المواجهة الأخيرة أمام تايلاند.

البحث عن انتصار ثانٍ في الأدوار الإقصائية

فاز منتخب أوزبكستان في مباراة واحدة فقط من مبارياته السبع السابقة بالأدوار الإقصائية من كأس آسيا، وكان هذا الفوز بنتيجة 2-1 ضد المنتخب الأردني في ربع نهائي 2011، في حين خسر الفريق بركلات الترجيح (2-4) في المباراة السابقة بدور الـ16، وذلك في نسخة عام 2019.

صلابة دفاعية لتايلاند

حافظت تايلاند على نظافة شباكها في كل من مبارياتها الثلاث في دور المجموعات لكأس آسيا 2023، وهي حصيلة مساوية من الشباك النظيفة في جميع مبارياتها السابقة الـ24 في البطولة.

ظهور رابع في الأدوار الإقصائية

يخوض المنتخب التايلاندي مباراة بالأدوار الإقصائية للمرة الرابعة، وكان قد حقق فوزاً واحداً فقط بهذه المباريات (2-2 ثم بفارق ركلات الترجيح 5-3 ضد كمبوديا في مباراة تحديد المركز الثالث لنسخة عام 1972).

انخفاض التهديد على المرمى

تعرّض مرمى أوزبكستان لمعدّل ثمان تسديداتٍ فقط في المباراة الواحدة بكأس آسيا 2023، وهو المعدّل الأقل لها في آخر 4 نسخٍ في البطولة.

حارسا مرمى صلبين

تصدّى حارسا تايلاند سارانون أنوين وباتيوات خاماي لـ7 و4 تصديات على التوالي لكل منهما في كأس آسيا 2023، بين جميع الحراس الذين حافظوا على نظافة شباكهم حتى الآن، فقط القطري مشعل برشم قام بتصديات أكثر منهما.
 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo