دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بركان غضب ينفجر في مصر بعد وداع "الفراعنة" لبطولة كأس أمم إفريقيا

29/01/2024 الساعة 16:12 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو منتخب مصر
لاعبو منتخب مصر
ع
ع
وضع القراءة

ودع منتخب مصر بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 من الدور ثمن النهائي على يد منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح بنتيجة 7/8، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

وكان منتخب الكونغو الديمقراطية قد تقدم بالنتيجة أولاً عند الدقيقة 37، ثم أحرز اللاعب مصطفى محمد هدف التعديل لـ"الفراعنة" في الدقيقة 45+، واستمر التعادل بين الفريقين إلى ما بعد الأشواط الإضافية، ليلجأن إلى ركلات الترجيح والتي ابتسمت لصالح منافس منتخب مصر.

وأثار خروج "الفراعنة" من دور الـ16 في بطولة القارة السمراء ردود فعل غاضبة، إذ كان من بين المرشحين لنيل اللقب في النسخة الحالية المقامة على أراضي كوت ديفوار.منتخب مصر (3)وكان الحارس محمد أبو جبل في مرمى الانتقادات، بعد أن أضاع ركلة الجزاء الأخيرة لمنتخب بلاده وإخفاقه بالتصدي لأي ركلة ترجيحية، وعقب مزاعم صحفية عن توقيعه عقد انضمامه للنادي الأهلي، قبل بداية مباراة منتخب مصر المصيرية مع نظيره الكونغو الديمقراطية.

وطالبت جماهير الكرة المصرية وعدد كبير من النجوم السابقين برحيل اتحاد الكرة الحالي برئاسة جمال علام، بالإضافة إلى المدرب البرتغالي روي فيتوريا، وذلك بعد الفشل في تحقيق أي انتصار خلال كأس أمم إفريقيا 2023.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo