دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر الخيرية تطلق النسخة السابعة من برنامج "كتّاب المستقبل"

29/01/2024 الساعة 16:46 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تدشين برنامج “كتّاب المستقبل"
جانب من تدشين برنامج “كتّاب المستقبل"
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت "قطر الخيرية" النسخة السابعة من برنامج "كتاب المستقبل"، والذي يعنى بتنمية المهارات الكتابية الإبداعية لدى طلاب المدارس والجامعات، وذلك بحضور ممثلي الجهات الشريكة وراعي البرنامج.

يشارك في النسخة السابعة للبرنامج 241 مدرسة من جميع المراحل التعليمية للبنين والبنات، ومركز النور للمكفوفين ومجمع التربية السمعية فضلا عن جامعة قطر وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا وكلية المجتمع، وجامعة لوسيل والجامعات في المدينة التعليمية.

وقال السيد عبد الرحمن الهاجري مدير إدارة البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية إنّ أهمية هذا البرنامج يعكس اهتمام قطر الخيرية في الجوانب التنموية بأبعادها المختلفة عند إعداد وتنفيذ برامجها ومشاريعها داخل الدولة وخارجها، وذلك انسجاما مع رؤية بلادنا الوطنية 2030 ، حيث يركز البرنامج على الإسهام في التنمية الثقافية من خلال اكتشاف المواهب الأدبية ورعاية الطلبة المبدعين في المدارس والجامعات، ورفد المجتمع بكتّاب جدد يسهمون في النهضة الفكرية والمعرفية لمجتمعهم وأمتهم.

ولفت إلى أن عدد المشاركين في البرنامج على مدار السنوات الست الماضية وصل إلى 7650 طالبا وطالبة من طلبة المدارس والجامعات، بمن فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة، فيما بلغ عدد الذين فازوا بمنافسات البرنامج 120 كاتبا واعد.

من جهتها قالت السيدة مريم العمادي مدير إدارة التوجيه التربوي بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي إن مشاركتنا للعام السابع على التوالي في تنظيم وتنفيذ مشروع كتاب المستقبل مع قطر الخيرية يتوافق بشكل كبير مع رؤية وزارة التربية والتعليم ورسالتها التي تسعى إلى صقل المواهب الطلابية في عالم الابداع والكتابة واكتشاف المواهب الكامنة انطلاقا من إيماننا الراسخ بأهمية الأنشطة غير الصفية والكتابية كرديف مهم ومساند للدارسة الأكاديمية للطلبة.

بدوره أعرب السيد عيسى عبدالله مدير التخطيط والبرامج بالملتقى القطري للمؤلفين – وزارة الثقافة عن فخره باستمرار نجاح كتّاب المستقبل الذي وصل اليوم إلى نسخته السابعة و هو ما يدل على الإقبال الكبير الذي لقيه و قدرته على استقطاب أصحاب المواهب و تشجيعهم على استثمار مواهبهم في الكتابة الإبداعية و توجيهها في الاتجاه الصحيح لفترة النور في شكل أعمال أدبية مميزة.

وعلى نحو متصل قالت السيدة منى الخزاعي مدير علاقات التسويق والاتصال في بنك دخان الراعي للبرنامج "نؤمن في بنك دخان بأهمية دعم قدرات الأجيال الصاعدة ومساعدتهم في تنمية مهاراتهم وتحقيق آمالهم واهدافهم المستقبلية"، موجهة شكرها لكل من ساهم في إنجاح برنامج كتّاب المستقبل الذي لا يزال يلهم المواهب الأدبية ويعمل على صقل مواهبهم ويرسخ ثقافة الابداع.

وأعرب السيد عبد الله حامد الملا مدير إدارة الأنشطة الطلابية بجامعة قطر في كلمته في الحفل، عن اعتزازه بتحقيق شراكاتٍ متعددة المجالات مع مؤسسات الدولة، ومن بين هذه الشراكات الفاعلة المميزة: قطر الخيرية، التي نذكر لها مسيرةَ العطاء المتبادل والشراكة الوثيقة على مستوى التطوير المجتمعي والثقافي، بما يدعم رسالة الجامعة ويسهم في تحقيق رؤيتها الاستراتيجية لعام 2030م.

وقال "إننا نسعى من خلال هذه البرامج إلى تخريج أجيال ذات عمق معرفي ومهاري يسهم في إثراء التفاعل الإيجابي مع المحيط الاجتماعي، كما يعزز ثقتهم في أنفسهم، ويقوي استعدادهم وملاءمتهم للانخراط في سوق العمل."

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo