دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لتعزيز الشراكة في مجال الخدمات الرقمية

مذكرة تفاهم بين هيئة مركز قطر للمال وشركة "ميزة"

29/01/2024 الساعة 16:52 (بتوقيت الدوحة)
مركز قطر للمال
مركز قطر للمال
ع
ع
وضع القراءة

وقعت هيئة مركز قطر للمال، الذراع القانونية والضريبية لمركز قطر للمال، مذكرة تفاهم مع شركة ميزة، لتعزيز التعاون ودعم النمو المطرد لبيئة التكنولوجيا في قطر.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيقوم مركز قطر للمال بتعريف الشركات المسجلة لديه بالخدمات المتنوعة التي توفرها شركة ميزة لكافة الشركات التابعة للمركز، وتتضمن خدمات مراكز البيانات، والخدمات السحابية، والخدمات المدارة، وخدمات الأمن السيبراني، وحلول تكنولوجيا المعلومات والخدمات الأمنية وغيرها.

كما تشمل مذكرة التفاهم التعاون الوثيق بين الجانبين لتحفيز الابتكار وتبادل المعرفة والخبرات، بالإضافة إلى تنظيم واستضافة الفعاليات والمبادرات ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم أهداف ومصالح كلا الطرفين.

وفي هذا الإطار، قال السيد يوسف محمد الجيدة الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال: إن هذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة ميزة ستساهم في تعزيز القدرات التكنولوجية لعملاء الهيئة من خلال الحلول الرقمية وخدمات مراكز البيانات الآمنة والموثوقة التي توفرها شركة ميزة لمختلف قطاعات الأعمال، والتي ستخدم بدورها جهود الدولة في مجال التحول الرقمي والأمن السيبراني وحماية البيانات.

من جهته، اعتبر السيد محسن ناصر الغيثاني الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة ميزة، أن الهدف من هذا التعاون مع هيئة مركز قطر للمال هو توفير حلول تكنولوجيا معلومات بأعلى جودة للشركات المسجلة على منصة مركز قطر للمال، مما يؤدي إلى تسريع وتيرة التحول الرقمي.

ويوفر مركز قطر للمال منصة أعمال متميزة للشركات الراغبة في التأسيس ومزاولة أنشطتها في قطر أو المنطقة بوجه عام. كما يتمتع بإطار قانوني وتنظيمي خاص ونظام ضريبي وبيئة أعمال راسخة تجيز الملكية الأجنبية بنسبة تصل إلى 100 بالمئة وترحيل الأرباح بنسبة 100 بالمئة وضريبة على الشركات بمعدل تنافسي بنسبة 10 بالمئة على الأرباح من مصادر محلية.

أما شركة ميزة التي تأسست في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، فهي شركة مساهمة عامة مدرجة في السوق الرئيسية لبورصة قطر، وتقدم محفظة متكاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات المدارة والحلول التكنولوجية، وتمتلك 5 مراكز بيانات معتمدة من المستوى الثالث باسم M-VAULTs، جميعها مصنفة عالميا، ويصل مدى توفرها إلى 99.98 بالمئة ، ومصممة وفق أحدث المعايير الدولية الأكثر صرامة مما يمكن الشركات من الاستفادة من كفاءات أكبر وتقليل المخاطر.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo