دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

غرفة قطر تبحث التعاون المشترك مع "اتحاد المستثمرات العرب"

29/01/2024 الساعة 19:07 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

بحثت غرفة قطر و"اتحاد المستثمرات العرب" اليوم، تعزيز التعاون المشترك إيمانا منهما بالدور البارز لسيدات الأعمال القطريات والعربيات في تحقيق التنمية الاقتصادية.

جاء ذلك خلال اجتماع السيد محمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر مع الدكتورة هدى جلال يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية.

وقال بن طوار إن الغرفة ترحب بالتعاون مع الاتحاد وكذلك بتعزيز التعاون بين سيدات الأعمال القطريات ونظيراتهن العربيات انطلاقا من اهتمام الغرفة بتمكين المرأة وتعزيز دورها في النشاط الاقتصادي، منوها بأن سيدات الأعمال القطريات أثبتن كفاءتهن وجدارتهن وأصبحن ينافسن الرجال في مجالات أعمال متنوعة وكثيرة.

وأشار إلى أن دولة قطر لديها استثمارات كثيرة في دول عديدة حول العالم، لافتا إلى أن إفريقيا تعتبر من الوجهات المهمة للاستثمار وأنها توفر فرصا استثمارية متنوعة في قطاعات واعدة.

بدورها، قدمت الدكتورة هدى جلال يسى لمحة عن اتحاد المستثمرات العرب الذي يضم ممثلين من 17 دولة عربية، ونوهت بأنه كيان اقتصادي يعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية وله أهداف تنموية على المستوى العربي والدولي، مشيرة إلى أنه يسعى إلى تحقيق مشاريع تنمية وتعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين صاحبات الأعمال العربيات وتوفير تسهيلات للمستثمرات وحل كافة المعوقات التي تواجه الأعمال.

كما استعرضت يسى الأنشطة والمبادرات والفعاليات التي يقوم بها الاتحاد والتي من بينها مؤتمر ومعرض "الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي"، ودعت غرفة قطر وصاحبات الأعمال القطريات للمشاركة في المؤتمر في دورته السابعة والعشرين التي تقام خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر 2024 بمدينة اسوان تحت شعار "القارة الإفريقية والدول العربية محور التنمية.. فرص وتحديات"، معربة عن أملها بأن تكون دولة قطر هي ضيف شرف المؤتمر.

وقالت إن قارة إفريقيا توفر فرصًا ومزايا استثمارية كثيرة وثروات هائلة بما يفتح المجال أمام صاحبات الأعمال العربيات والقطريات إلى التعاون والاستثمار فيها في العديد من القطاعات الهامة، مشددة على رغبة الاتحاد في تعزيز التعاون مع الجانب القطري نظرا لأهمية قطر الاقتصادية عربيا ودوليا.

كما أكدت على أهمية تعزيز التعاون بين سيدات الأعمال العربيات والخليجيات للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في الدول الإفريقية والأجنبية وفي التكتلات الاقتصادية من البريكس وغيرها.

وقالت السيدة ابتهاج الاحمداني عضو مجلس إدارة غرفة قطر ورئيس منتدى سيدات الأعمال القطريات إن الغرفة ومنتدى سيدات الأعمال القطريات يرحبان بالتعاون مع اتحاد المستثمرات العرب، منوهة بالإنجازات الكبيرة التي حققتها المرأة القطرية، حيث استطاعت أن تتبوأ مكانة متميزة وتحقق نجاحات كثيرة وتشغل مناصب عالية بفضل دعم القيادة الرشيدة والتي تسعى إلى تمكين المرأة وتسهيل دورها في المجتمع.

كما أكدت على أهمية توحيد الجهود لسيدات الأعمال العربيات نحو مظلة واحدة عن طريق غرف التجارة والتي تعتبر الممثل الرسمي للقطاع الخاص في كافة الدول وذلك لتسهيل عملية تعزيز التعاون بين سيدات الأعمال والمستثمرات العربيات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo