دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لتعزيز التعليم والبحوث في مجال الرعاية الصحية بقطر

مذكرة تفاهم بين جامعة الدوحة والمستشفى الأهلي

30/01/2024 الساعة 17:28 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

وقعت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا مذكرة تفاهم مع المستشفى الأهلي؛ بهدف تعزيز التعاون في مجال الرعاية الصحية والتعليم والتوعية والبحوث.

وتشكل مذكرة التفاهم التي وقع عليها الدكتور سالم بن ناصر النعيمي رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، والسيد خالد العمادي الرئيس التنفيذي للمجموعة للرعاية الطبية والمستشفى الأهلي، إطارا تعاونيا، يساعد في تعزيز الرعاية الصحية في قطر والبحوث والخدمات والتبادل المعرفي بين الجهتين.

د. سالم النعيمي: الجامعة تهدف من خلال هذه الشراكة إلى المساهمة في رؤية قطر الوطنية 2030

وقال الدكتور النعيمي، بهذه المناسبة، إن مذكرة التفاهم هذه تعكس التزام جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بصفتها جامعة وطنية تطبيقية بتوثيق التعاون بين العالم المهني والأكاديمي، وسعيها المتواصل الذي تقوم به لتزويد طلابها والكادر الأكاديمي بخبرات ميدانية وفرص للقيام بعدد كبير من الأبحاث، لافتا إلى أن الجامعة تهدف من خلال هذه الشراكة إلى المساهمة في رؤية قطر الوطنية 2030، عبر تنمية جيل من الخبراء في الرعاية الصحية يتمتعون بالمهارات التطبيقية والرؤية المبتكرة لتمكينهم من إحداث الفرق في المجتمع.

خالد العمادي: التعاون يوفر فرص تدريب عملي للطلاب في تخصصات الرعاية الصحية

من ناحيته، أكد السيد العمادي أهمية هذا التعاون في توفير فرص تدريب عملي للطلاب في تخصصات الرعاية الصحية، ما يسهم في تعزيز وتطوير مهاراتهم العملية والسريرية، موضحا أن هذا التعاون يأتي في إطار مساهمة المستشفى الأهلي في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، حيث يسعى الطرفان إلى تأهيل كوادر الرعاية الصحية المؤهلة لتلبية احتياجات سوق العمل بشكل فعال.

وتشجع مذكرة التفاهم الجهتين على العمل معا في تصميم وتطوير مسارات أكاديمية وبرامج درجات عليا، بما في ذلك الشهادات المهنية والدراسات العليا في قطاع الرعاية الصحية. كما سيحظى طلاب الجامعة بفرص متنوعة لتنمية خبرتهم العملية في المستشفى الأهلي، إلى جانب الدعم لمشاريع التخرج الخاصة بهم.

ومن شأن هذه المذكرة أيضا تطوير البحوث والنشر المشترك بين المؤسستين حول المواضيع التي تشكل أولوية لاستراتيجية قطر الوطنية 2030 ، وتمكين العاملين في المستشفى الأهلي من المشاركة في الهيئة التعليمية والإشراف على المشاريع الجامعية، كما يمكن لهيئة التدريس في الجامعة أن تقدم خبرتها في المجال الاستشفائي، فضلا عن التزام المؤسستين بالعمل المجتمعي، بما في ذلك تنظيم حملات توعية صحية وندوات وورش عمل مشتركة.

وأبرز أن مذكرة التفاهم ستشكل حجر أساس يحقق تعاونا متكاملا بين طرفيها، ويضمن تبادل الخبرات والتجارب العملية وتطوير التعاون بين قطاع الرعاية الصحية والقطاع الأكاديمي في قطر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo