دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لتعزيز المنظومة الإعلامية بالدولة

المدينة الإعلامية قطر توقع مذكرة تفاهم مع مركز قطر للمال

30/01/2024 الساعة 18:26 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

وقعت المدينة الإعلامية قطر، التي تأسست لجذب وتنظيم الفرص الاستثمارية في مجال الإعلام بهدف إثراء المنظومة الإعلامية في قطر، مذكرة تفاهم مع هيئة مركز قطر للمال، الذراع القانونية والضريبية لمركز قطر للمال، وذلك لتسهيل وإتاحة الفرصة لشركات الإعلام بتأسيس أعمالها في قطر.

وبموجب الشراكة التي تحددها مذكرة التفاهم، يقوم مركز قطر للمال بتسجيل الشركات الإعلامية الموافق عليها مسبقا من قبل المدينة الإعلامية، كما يقوم كل من الطرفين بمنح التراخيص اللازمة لهذه الشركات. ويتم تسجيل البيانات الخاصة بالتسجيل والترخيص على منصة مركز قطر للمال.

وتمكن هذه الاتفاقية الشركات الإعلامية من مزاولة أعمالها في قطر وفقا للأنشطة المعتمدة من قبل المدينة الإعلامية على أن يكون مركز قطر للمال مسؤولا عن تنظيم الإجراءات الحكومية والعمليات الضريبية بما يتوافق مع الإطار القانوني والتوجيهات الحكومية الصادرة في هذا الشأن، وتقوم المدينة الإعلامية بالإشراف على الشركات والتأكد من تطبيق القوانين المعمول بها في الدولة.

كما تشمل مذكرة التفاهم التعاون الوثيق بين الجانبين لدعم البرامج والأنشطة التي ينظمها كل من مركز قطر للمال والمدينة الإعلامية، والترويج للخدمات التي يقدمانها، بالإضافة إلى تقييم الفرص المرتبطة بالمشاريع ذات الاهتمام المشترك بما يساهم في تطوير القطاع الإعلامي في دولة قطر.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية:" سوف يكون لهذه الشراكة الاستراتيجية مع مركز قطر للمال دور محوري هام في تعزيز المنظومة الإعلامية الحيوية في دولة قطر، حيث سنتمكن من خلالها من جذب شركات الإعلام ومنحها التراخيص اللازمة لمزاولة أنشطتها. ونشكر سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم العبدالله آل ثاني، وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة مركز قطر للمال على تمكينه ودعمه لهذه الشراكة، التي ستمهد الطريق لتفعيل نظام منصة الترخيص التابعة للمدينة الإعلامية، وذلك لدعم وتعزيز قطاع الإعلام في دولة قطر بما يساهم في تحقيق التنوع الاقتصادي في الدولة. ونتطلع إلى تحقيق رؤية المدينة الإعلامية قطر لتصبح وجهة جاذبة للأعمال والمبادرات الإعلامية المحلية والإقليمية والدولية على كافة المستويات".

وفي هذا الإطار، قال السيد يوسف محمد الجيدة الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال:" إننا سعداء بعقد هذه الشراكة مع المدينة الإعلامية والتي تمثل خطوة هامة في دعم نمو قطاع الإعلام في الدولة. ونهدف من خلال هذا التعاون إلى تبسيط العمليات وتوفير بيئة مواتية تمكن الشركات الإعلامية من الازدهار والنجاح في قطر. ومن خلال توحيد الجهود مع المدينة الإعلامية نتطلع لإتاحة الفرص الاستثمارية المتميزة التي تفتح المجال أمام تعزيز الابتكار في القطاع الإعلامي". تؤكد هذه الشراكة الاستراتيجية بين المدينة الإعلامية ومركز قطر للمال، التزام الطرفين المشترك بتحقيق التميز التشغيلي وتطبيق القوانين المعمول بها في الدولة وتعزيز ازدهار القطاع الإعلامي في قطر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo