دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

منافسات قوية في ثاني أيام بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة "قطر 2024"

30/01/2024 الساعة 21:18 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المنافسات
جانب من المنافسات
ع
ع
وضع القراءة

تواصلت اليوم منافسات بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة قطر 2024 في سلاح الآبيه للرجال والسيدات، على صالة لوسيل وتختتم غدا الأربعاء بمشاركة 500 لاعب ولاعبة يمثلون 60 دولة من بينها 11 دولة عربية وهي: قطر والجزائر والبحرين ومصر والأردن والسعودية والمغرب والإمارات والعراق والكويت ولبنان.

وتعد بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة، واحدة من أهم بطولات العالم والتي يستضيفها الاتحاد القطري للمبارزة بشكل سنوي منذ عام 2004.

وفي أبرز نتائج الأدوار التمهيدية للرجال (التصفيات) اليوم تأهل إلى دور الـ64 كل من البريطاني الاك بروك بفوزه على المجري دافيد ناغي بنتيجة 15 -11، والفرنسي لويدجي ميدلتون بتغلبه على الكوري كيم دوان بنتيجة 15 -9، والياباني ماسارو يامادا بتخطيه عقبة الأرجنتيني اندريه ليجونس بنتيجة 15 -6، والكوري كيم جايون بفوزه على الأوكراني ليفجن ماكيانكو بنتيجة 15 – 14، والياباني اكيرا كوماتا بفوزه على الإيطالي سيمون مانكاريلي بنتيجة 15 -9.

وستقام غدا الأدوار الرئيسية للرجال بداية من الدور 64 وصولا الى المباراة النهائية.

أما في فئة السيدات، فقد استكملت اليوم مباريات الدور الأول لتنطلق غدا منافسات دور الـ64 وصولا إلى المباراة النهائية.

ولم يتمكن لاعبو قطر من تحقيق نتائج جيدة، حيث ودعوا البطولة من التصفيات، وهم: ثلاث لاعبات: ذكريات العبدالله وفاطمة المديد وشيخة علي، بجانب سبعة لاعبين وهم: يوسف عبد التواب ومحمد أبو العلا ومحمد الهزاع وعبدالرحمن الجدرة ومحمد العولان ومشعل القحطاني وجابر الفدعق.

وستشهد منافسات الغد دخول المصنفين الأوائل وأبطال العالم في الأدوار الرئيسية يتقدمهم الإيطالي دافيد دي فيرولي المصنف الأول عالميا، والمجري كوش ماتي تاماس (الثاني عالميا)، والياباني كانو كوكي (الثالث عالميا).

أما لدى السيدات فتتقدم المشاركات كل من لاعبة هونغ كونغ مان واي فيفيان المصنفة الأولى عالميا، والفرنسية كانداسامي ماري فلورنس المصنفة الثانية عالميا، والبرازيلية ناتالي مولهوسن المصنفة الثالثة عالميا.

وفي تصريح له أعرب يحيى قاسم عبدالله رئيس اللجنة الفنية ورئيس لجنة الحكام بالبطولة عن سعادته بالأداء الجيد للحكام لليوم الثاني على التوالي دون الوقوع في أخطاء وتلقي أي احتجاجات عن القرارات التحكيمية.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء القطرية، إن مشاركة 211 لاعبة و300 لاعب في البطولة تعكس قيمة وأهمية البطولة خاصة وأنها تمثل محطة هامة للاستعداد لأولمبياد باريس 2024، كما يسعى المشاركون لرفع رصيدهم من النقاط في التصنيف الدولي.

وأوضح أن البطولة تشهد مشاركة 16 حكما من الاتحاد الدولي من جميع الجنسيات، بالإضافة إلى 4 حكام من البحرين وإيران وكرواتيا والعراق بالإضافة إلى الحكم القطري محمد الطيري.

وفيما يتعلق بالمنافسات أشار قاسم إلى أن منافسات الرجال كانت قوية في يومها الأول وسيشارك فيها أفضل 16 لاعبا على مستوى العالم غدا مما سيجعلها أكثر قوة وإثارة.

ولفت إلى أن الاتحاد القطري للمبارزة تلقى العديد من الإشادات بالتنظيم المبهر للبطولة من الوفود ومن مسؤولي الاتحاد الدولي وأبرزهم المشرفة على البطولة رئيسة لجنة الحكام بالاتحاد الدولي للمبارزة ايرينا كانيشكا من جنوب إفريقيا التي أشادت بالبطولة وأعربت عن انبهارها بجودة التنظيم، ونوهت أيضا بالأداء الرائع للحكام بدون أخطاء لليوم الثاني على التوالي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo