دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

اعتبارا من العام المقبل

تمديد عقد تنظيم بطولة جولات الدوحة الدولية للفروسية

30/01/2024 الساعة 21:58 (بتوقيت الدوحة)
بطولة جولات قطر للفروسية "صورة أرشيفية"
بطولة جولات قطر للفروسية "صورة أرشيفية"
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة جولات الدوحة الدولية للفروسية، اليوم عن تمديد عقد تنظيم البطولة ابتداء من عام 2025، بمشاركة أفضل الفرسان محليا وإقليميا ودوليا، بقيمة جوائز مالية تصل أكثر من 2 مليون يورو.

وحققت البطولة 2024 التي أقيمت في ثلاث جولات جرت على مدار ثلاثة أسابيع متتالية، العديد من النجاحات الفنية والتنظيمية، وحققت أرقاما إيجابية أبرزها نسبة الحضور الجماهيري المرتفع، حيث تم بيع أكثر من 15 ألف تذكرة، وحظيت بمشاركة ما يقرب من 201 فارس في الجولة الأولى من 21 دولة؛ منهم 93 فارسا قطريا و32 من دول الخليج، أما الجولة الثانية فشهدت مشاركة 248 فارسا وفارسة منهم 89 من المصنفين على مستوى العالم، أما الجولة الثالثة فكانت الأعلى من حيث المشاركة للفرسان بواقع 265 فارسا وفارسة منهم 93 مصنفا دوليا.

وكانت البطولة انطلقت في 11 يناير الحالي وأقيمت على مدار 3 أسابيع بميدان لونجين الخارجي في الشقب، وبمجموع جوائز قاربت مليوني يورو.

وتألفت البطولة من 3 جولات دولية، حيث خصصت الجولتان الأولى والثانية لفئة النجمتين وفئة الأربع نجوم، أما الجولة الثالثة والأخيرة فقد تم تخصيصها لفئة الخمس نجوم وفئة النجمتين. كما شهدت البطولة تخصيص أشواط لفرسان المستقبل، وذلك إيمانا من قبل الاتحاد القطري للفروسية بأهمية تهيئتهم ومنحهم فرصة المنافسة في بطولة دولية.

وأقيمت أولى جولات البطولة في الفترة من 11 إلى 13 يناير الجاري، والثانية خلال الفترة من 18 إلى 20 من نفس الشهر، في حين أقيمت الجولة الثالثة والأخيرة في الفترة من 25-27 يناير.

وأشاد الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة بالنجاح الكبير الذي حققته جولات البطولة، مؤكدا أن هذا النجاح كان دافعا لاتخاذ قرار تمديد عقد تنظيم البطولة.

وشدد على أن البطولة تجسد واحدة من أهم الأهداف الاستراتيجية للاتحاد القطري للفروسية، والمتمثلة في تطوير ورفع مستوى أداء الفرسان وتعزيز خبراتهم، لا سيما أنها تتيح لهم فرصة الاحتكاك بأفضل فرسان العالم في رياضة قفز الحواجز.

وقال: "نتطلع لتنظيم النسخة المقبلة بجوائز مالية أعلى من النسخة الفائتة، وفي زيادة في عدد الفرسان وعدد الجولات، وسيكون كل ذلك بعد الدراسة التقييمية للنسخة الحالية من قبل فرق العمل المعنية في اللجنة المنظمة" وأضاف أن جولات الدوحة الدولية للفروسية باتت بطولة معتمدة على رزنامة الاتحاد الدولي للفروسية، وستمنح الفرسان المشاركين فرصة كسب نقاط تعزز من تصنيفهم الدولي.

وقد اختتمت مساء السبت منافسات نسخة 2024 التي أقيمت بميدان لونجين الخارجي في الشقب، بتنظيم من الاتحاد القطري للفروسية وشراكة استراتيجية من قبل اللجنة الأولمبية القطرية والشقب، وسط مشاركة واسعة من مصنفي العالم في فئة قفز الحواجز، بالإضافة إلى فرسان مثلوا دولة قطر ودول خليجية وعربية مجاورة.

وظفر الفارس السعودي عبدالله الشربتلي بلقب شوط الجائزة الكبرى لفئة الخمس نجوم على ارتفاع 160 سم عكس عقارب الساعة، بعد جولة تمايز مثيرة تنافس فيها 4 فرسان، محققا زمناً قدره 39.43 ثانية، وجاء في المركز الثاني الفارس البرازيلي سانتياجو لامبر بتحقيقه لـ 40.09 ثانية ، في حين جاءت في المركز الثالث الدنماركية ريكي بيليندا باركر بـ 41.78 ثانية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo