دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر تترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي

30/01/2024 الساعة 23:05 (بتوقيت الدوحة)
اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي
اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي
ع
ع
وضع القراءة

ترأست دولة قطر، ممثلة بالدكتور مسعود جارالله المري مدير إدارة الأمن الغذائي بوزارة البلدية ورئيس المجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، الاجتماع الثالث عشر للمجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي (IOFS)، بحضور عدد من أعضاء الدول ومسؤولي المنظمة.

وأبرز الدكتور المري، خلال الاجتماع، جهود دولة قطر في مجالات تطوير قطاع الزراعة وتحقيق الأمن الغذائي لمواطنيها ومقيميها، من خلال الإعلان عن تطوير الاستراتيجية الوطنية الثانية للأمن الغذائي 2024 - 2030، وما تحتويه من طرح مشاريع ومبادرات جديدة تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي بالتعاون مع القطاع الخاص؛ وذلك بهدف الاعتماد على المنتج المحلي، تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030 لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

كما تناول الاجتماع العديد من الموضوعات؛ من أهمها متابعة تنفيذ قرارات الجمعية العامة السادسة للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، التي عقدت بدولة قطر في أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى بحث خطة عمل المنظمة للعام الجاري واعتماد الموازنة السنوية لها، إلى جانب اعتماد الهيكل المطور للأمانة العامة للمنظمة، ليتواكب مع متطلبات تحقيق الاستراتيجية التي جرى اعتمادها خلال انعقاد الجمعية العامة للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي مؤخرا، وجرى خلال الاجتماع اعتماد منظومة سير عمل الأمانة العامة بما يتناسب مع المتطلبات العالمية للمنظمات الدولية.

إلى ذلك، قام الدكتور المري رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة، بتنفيذ قرار الجمعية العامة السادسة، من خلال التوقيع على عقد المدير العام للمنظمة، والذي تم انتخابه مؤخرا لمده 4 سنوات مقبلة.

وشارك في الاجتماع الثالث عشر للمجلس التنفيذي للمنظمة كل من الدول الأعضاء، وهم: دولة قطر (رئيسا)، والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية كازاخستان، وجمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية الكاميرون، وجمهورية طاجيكستان.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo