دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

موعد مباراة البحرين واليابان في كأس آسيا قطر 2023 والقنوات الناقلة

30/01/2024 الساعة 23:28 (بتوقيت الدوحة)
منتخب البحرين
منتخب البحرين
ع
ع
وضع القراءة

يواجه منتخب البحرين نظيره منتخب اليابان في موعد صعب، يوم الأربعاء الموافق 31 يناير 2024، ضمن مباريات الدور ثمن النهائي في بطولة كأس آسيا قطر 2023 لكرة القدم، والتي تستمر حتى العاشر من الشهر المقبل.

ويعبر الفائز من مباراة منتخب البحرين ومنتخب اليابان التي ستقام على استاد الثمامة الى الدور ربع النهائي في كأس آسيا قط 2023، لمواجهة الفائز من مباراة المنتخبين الإيراني والسوري المقررة في اليوم ذاته.

ويبحث المنتخب البحريني عن تحقيق مفاجأة مدوية بإقصاء أحد أبرز المرشحين للفوز بلقب كأس آسيا، واستكمال المشوار نحو الدور المقبل، ومن ثم البحث عن رحلة اللقب الأول، علما بأن أفضل نتائج المنتخب البحريني هي الوصول الى الدور نصف النهائي واحتلال المركز الرابع في نسخة العام 2004 التي جرت في الصين.

وعلى الجانب الآخر، يتطلع المنتخب الياباني الأكثر تتويجا في كأس آسيا بأربعة ألقاب، كان آخرها عام 2011 في الدوحة، الى تجاوز المنتخب البحريني ومواصلة مشوار البحث عن العودة لمنصة التتويج وتعويض خسارة المباراة النهائية في النسخة الماضية التي جرت في الإمارات عام 2019، أمام المنتخب القطري بهدف لثلاثة.

منتخب البحرين يخطف صدارة المجموعة السادسة

وكان المنتخب البحريني قد دون المفاجأة في الدور الأول عندما تصدر المجموعة الخامسة على حساب المنتخب الكوري الجنوبي رغم خسارته في المباراة الأولى أمام هذا الأخير بهدف لثلاثة، لكنه حقق انتصارين على ماليزيا والأردن بنفس النتيجة وبهدف دون رد، ليجمع ست نقاط تأهل بها الى دور الـ 16 بطلا للمجموعة، تاركا المركز الثاني لكوريا الجنوبية الذي تعادل مع الأردن وماليزيا.مباراة البحرين وماليزياويعول المنتخب البحريني على مجموعة جيدة من اللاعبين يأتي في مقدمتهم المهاجم عبدالله يوسف أفضل لاعب في المباراة الأخيرة في دور المجموعات أمام الأردن، وعلي مدن صاحب هدف الفوز على ماليزيا في الوقت بدل الضائع، الى جانب عبدالله الحشاش ومحمد مرهون.

منتخب اليابان يراهن على نجومه أمام البحرين في كأس آسيا

واحتل المنتخب الياباني المركز الثاني في المجموعة الرابعة بصورة مفاجئة أيضا، حيث انتصر في المباراة الأولى على منتخب فيتنام 4 - 2 في استهلال المشوار، لكنه سقط في الجولة الثانية أمام المنتخب العراقي بهدف لاثنين، فلم يكفه الفوز في المباراة الثالثة على إندونيسيا بثلاثة أهداف لهدف، في احتلال الصدارة ليتأهل إلى دور الـ16 في المركز الثاني خلف المنتخب العراقي.

ويملك المنتخب الياباني ترسانة من نجوم ينشطون في كبرى الدوريات الأوروبية، يأتي على رأسهم واتارو إندو لاعب وسط ليفربول الإنجليزي وتاكيهيرو تومياسو مدافع أرسنال الإنجليزي إلى جانب تاكيفوسا كوبو متوسط ميدان ريال سوسيداد، وكاورو ميتوما جناح برايتون الإنجليزي.

موعد مباراة البحرين واليابان في كأس آسيا قطر 2023

يطلق الحكم صافرة انطلاق مباراة منتخب البحرين مع منتخب اليابان في دور الـ16 ببطولة كأس آسيا قطر 2023 المقرر إقامتها على أرضية استاد الثمامة في تمام الساعة الثانية نصف بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة البحرين واليابان في كأس آسيا 2023

تذاع مباراة منتخب البحرين ضد نظيره منتخب اليابان في بطولة كأس آسيا قطر 2023 عبر شاشة قناة بي إن سبورتس آسيا، وقناة الكاس إكسترا، وقناة أبو ظبي آسيا، وقناة ssc السعودية، والرياضية العراقية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo