دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

الأرصاد تحذر من أمطار رعدية ورياح قوية

31/01/2024 الساعة 07:59 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية مصحوبة برياح قوية على بعض مناطق الساحل أحيانا، ومن أمطار رعدية مصحوبة برياح قوية وأمواج عالية في عرض البحر.. وتوقعت أن يصاحب الطقس على الساحل، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، غبار عالق إلى ضباب خفيف على بعض المناطق في البداية، ثم يكون غائما جزئيا إلى غائم مع أمطار متفرقة وتكون رعدية أحيانا.. وفي عرض البحر يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم مع أمطار قد تكون رعدية أحيانا.

وتكون الرياح على الساحل متغيرة الاتجاه بسرعة أقل من 5 عقد في البداية، ثم تصبح أغلبها شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 6 و16 عقدة، مع هبات تصل إلى 25 عقدة مع الأمطار الرعدية.. وفي عرض البحر تكون متغيرة الاتجاه في البداية، ثم تصبح شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 5 و 15 عقدة، مع هبات تصل إلى 25 عقدة خلال الأمطار الرعدية.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية على الساحل بين 4 و 9 كيلومترات، وينخفض إلى 3 كيلومترات أو أقل على بعض المناطق أحيانا.. وفي البحر بين 4 و 8 كيلومترات وينخفض إلى 3 كيلومترات أو أقل خلال الأمطار الرعدية.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و3 أقدام، ويرتفع إلى 5 أقدام خلال الأمطار الرعدية.. وفي البحر بين قدمين اثنتين و4 أقدام، ويرتفع إلى 8 أقدام خلال الأمطار الرعدية.

أعلى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 25 درجة مئوية

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo