دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كأس آسيا قطر 2023.. مدرب أوزبكستان يحدد أهم أسلحته أمام منتخب قطر

31/01/2024 الساعة 17:14 (بتوقيت الدوحة)
السلوفيني ستريتشكو كاتانيتش مدرب منتخب أوزبكستان
السلوفيني ستريتشكو كاتانيتش مدرب منتخب أوزبكستان
ع
ع
وضع القراءة

أكد السلوفيني ستريتشكو كاتانيتش مدرب منتخب أوزبكستان، صعوبة المواجهة المرتقبة للاعبيه أمام المنتخب القطري في الدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا قطر 2023.

وقال كاتانيتش، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية، إن تلك المواجهة حاسمة ومصيرية لكلا المنتخبين نظرا لتطلع كل منهما لمواصلة المشوار القاري بنجاح، وحصد بطاقة التأهل للدور نصف النهائي، لافتا إلى معرفته مدى الصعوبات التي تنتظره أمام منتخب قطر الذي يمتلك قدرات كبيرة وعناصر مميزة، على حد وصفه.

ونوه بأن المنتخب القطري، حامل اللقب بعد أن فاز بالبطولة في نسختها السابقة بالإمارات 2019، لم يخسر أي مباراة حتى الآن، ومن الصعب مواجهته في هذه المرحلة خاصة أنه مستضيف البطولة، ويلعب على أرضه وبين جماهيره، لكنه أبدى، رغم ذلك، ثقة كبيرة في قدرات لاعبي أوزبكستان، وتمسكهم بحظوظهم في المباراة المنتظرة.

رفع الجاهزية والاستعداد بأفضل صورة ممكنة لمنتخب قطر

واعتبر فوز أوزبكستان على منتخب تايلاند في الدور ثمن النهائي انعكاسا لجاهزية المنتخب ولرغبته في الوصول بعيدا في كأس آسيا قطر 2023، معربا عن رضاه عن النتائج التي حققها لاعبوه حتى الآن، ومشددا على أنه سيعمل على رفع الجاهزية والاستعداد بأفضل صورة ممكنة قبل مواجهة منتخب قطر.

وأوضح المدرب أن الفوز على تايلاند في دور الستة عشر تحقق بصعوبة نظرا للمستوى الجيد الذي قدمه المنافس في ذلك اللقاء، مشيرا في الوقت نفسه إلى عدم رضاه عن إهدار العديد من الفرص السهلة في تلك المباراة، وطالب لاعبيه بعدم تكرارها أمام قطر.

وردا على تساؤل حول تشابه منتخبي قطر وأوزبكستان في نتائجهما في البطولة حتى الآن على اعتبار أنهما لم يخسرا أي مباراة في دور المجموعات وحققا الفوز بالنتيجة نفسها "هدفين مقابل هدف" في دور الستة عشر، فضلا عن أنهما يعدان من أقوى المنتخبات على المستوى الدفاعي في النسخة القارية الحالية باستقبال المنتخب القطري هدفا وحيدا في حين استقبل المنتخب الأوزبكي هدفين فقط، قال ستريتشكو كاتانيتش "إن هذا التشابه يعكس قدرات كلا المنتخبين الكبيرة وتركيزهما الواضح في مباريات البطولة من أجل التقدم بثبات نحو الأدوار النهائية"، لكنه اعتبر أن المواجهة المرتقبة بينهما ستكون مختلفة بشكل تام عن باقي المباريات.

مدرب أوزبكستان يعول على خبرة لاعبيه أمام العنابي

وعن تأثير الضغط الجماهيري في المباراة المقبلة، لفت المدرب السلوفيني إلى أنه يتوقع بالفعل دعم ومساندة جماهيرية كبيرة لمنتخب قطر لأنه يخوض البطولة على أرضه، لكنه يعول على خبرة لاعبيه للتعامل مع ذلك الضغط، وسيتعامل مع الأمر بالصورة اللازمة حتى يحافظ على حظوظه في الفوز والتأهل لنصف النهائي.

وعن طموحاته التي يسعى لتحقيقها في النسخة القارية الحالية، قال كاتانيتش إنه يتعامل مع البطولة خطوة بخطوة، ولا يفكر إلا في تحقيق الفوز في المباراة القادمة، في محاولة لتجنب أي ضغوط يمكن أن تلقى على عاتق لاعبي المنتخب الأوزبكي، منوها بتنظيم كأس آسيا قطر 2023.

وأبرز أن قطر تقدم نسخة رائعة على مختلف المستويات، مؤكدا أن جميع المنشآت على أعلى مستوى وكذلك الملاعب، سواء التي تقام عليها المباريات أو ملاعب التدريب، ما يعكس جهود إخراج الحدث القاري بهذه الصورة المبهرة، والتي تصل إلى درجة "الحلم".

وكان منتخب أوزبكستان قد فاز على تايلاند بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على استاد الجنوب في الدور ثمن النهائي في البطولة، ليتأهل لمواجهة منتخب قطر في الدور ربع النهائي يوم السبت المقبل على استاد البيت.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo