دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"العمل" تطلق سلسلة ورش تعريفية بمنصة "استمر"

31/01/2024 الساعة 17:13 (بتوقيت الدوحة)
جانب من إحدى جلسات ورش العمل
جانب من إحدى جلسات ورش العمل
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة العمل سلسلة من ورش العمل التعريفية حول منصة "استمر" بهدف تعريف المواطنين المتقاعدين والشركات والمؤسسات بآلية عملها، وكيفية استخدامها بالشكل الأمثل الذي يحقق أعلى نسبة تطابق ما بين الوظائف المطروحة والمتقاعدين المسجلين في المنصة من خلال خاصية الذكاء الاصطناعي.

واستهدفت ورش العمل المتقاعدين الراغبين في العودة إلى سوق العمل من الذكور والإناث، والشركات والمؤسسات المشاركة في المنصة، أو التي لديها الرغبة في التسجيل والاستفادة من الكوادر الوطنية المؤهلة.

التوعية بالمنصة

جاء تنظيم هذه الورش التعريفية ضمن جهود وزارة العمل في تعزيز التواصل مع الجمهور والمتعاملين مع منصة "استمر"، وزيادة معرفة المتقاعدين والشركات والمؤسسات بكيفية وآلية عملها، ومحاولة تجاوز التحديات التي تواجه المتقاعدين في استكمال طلبات التوظيف، أو تلك التي تواجه الشركات في البحث عن الكوادر المؤهلة.

وفي سياق ذي صلة خصصت الوزارة ورشة تعريفية للمواطنات المتقاعدات (نساء) اليوم الأربعاء، فيما خصصت غدا الخميس للمواطنين المتقاعدين، ويوم الأحد الموافق 4 فبراير للشركات والمؤسسات.

تعتبر منصة "استمر" إحدى المبادرات الرائدة التي دشنتها وزارة العمل في شهر سبتمبر الماضي، بهدف مواصلة الاستفادة من خبرات المتقاعدين العملية القيمة اتجاه نهضة الوطن والمساهمة في تكامل الموارد البشرية في القطاع الخاص، وذلك لأهمية المتقاعدين في دعم القوى العاملة الوطنية ورفع نسب مشاركتها الفاعلة في منشآت القطاع الخاص، والمساهمة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

واستطاعت المنصة في مرحلتها الأولى تسجيل وحصر أعداد الراغبين من المتقاعدين في العودة للعمل بالقطاع الخاص وتسجيل الشركات والمؤسسات، ليتم في المرحلة الثانية البدء في طرح الوظائف ومطابقة المهارات بين العرض والطلب والمقابلات، علما أنه تتم إدارة كافة مراحل توظيف المواطنين المتقاعدين في القطاع الخاص من خلال منصة "استمر" بدءا من استقبال الطلبات مرورا بترتيب مقابلات التوظيف، وانتهاء بتقديم عروض التوظيف إلكترونيا وبشكل كامل.

توظيف المتقاعدين

وتخضع عملية توظيف المتقاعدين لعدة جوانب منها توفر الشواغر في المؤسسات المشاركة، وتطابق المؤهلات مع الوظائف المطروحة، ما يعني أن تقديم الطلب على المنصة بنجاح هو البداية الصحيحة للبحث ومطابقة المؤهلات مع الوظيفة المتاحة، وفي حال وجود وظيفة مناسبة يتم التواصل مع المتقاعد واستكمال الإجراءات من المقابلة الوظيفية والتعيين.

ونوهت وزارة العمل بأن رقم الخط الساخن المخصص لاستقبال الاستفسارات والتواصل وطرح كافة التساؤلات حول المنصة هو 40488061، أو عبر البريد الإلكتروني: ‏[email protected].

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo