دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

تحذيرات من أمطار رعدية ورياح قوية

01/02/2024 الساعة 10:33 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية مصحوبة برياح قوية على بعض مناطق الساحل أحيانا، ومن أمطار رعدية مصحوبة برياح قوية وأمواج عالية في عرض البحر.. وتوقعت أن يكون الطقس على الساحل، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، غائما جزئيا إلى غائم مع فرصة لأمطار متفرقة، قد تكون رعدية على بعض المناطق وبارد نسبيا إلى بارد ليلا.. وفي عرض البحر يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم مع أمطار متفرقة، قد تكون رعدية أحيانا.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 8 و18 عقدة، مع هبات تصل إلى 28 عقدة مع الأمطار الرعدية.. وفي عرض البحر تكون أغلبها شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 7 و17 عقدة، مع هبات تصل إلى 30 عقدة خلال الأمطار الرعدية.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية على الساحل بين 4 و9 كيلومترات، وينخفض إلى 3 كيلومترات أو أقل على بعض المناطق أحيانا.. وفي البحر بين 4 و 8 كيلومترات وينخفض إلى 3 كيلومترات أو أقل خلال الأمطار الرعدية.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و3 أقدام، ويرتفع إلى 5 أقدام خلال الأمطار الرعدية.. وفي البحر بين قدمين اثنتين و4 أقدام، ويرتفع إلى 10 أقدام خلال الأمطار الرعدية.

أعلى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 24 درجة مئوية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo