دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

مباحثات بين "الطيران المدني" ولجنة "LACAC"

01/02/2024 الساعة 20:15 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

اجتمع السيد محمد بن فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم، مع كل من السيد ليونارد بلنجيني رئيس لجنة الطيران المدني لدول أمريكا اللاتينية (LACAC)، والسيد جايمي بيندر الأمين العام للجنة، على هامش زيارتهما للدوحة.

تناول الاجتماع مناقشة المساعي المستمرة لتطوير آفاق التعاون في مجال النقل الجوي بين الطرفين، وتفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها عام 2022 بهدف وضع أساس لشراكة قوية في مجال الطيران المدني.

كما استعرض الجانبان التقدم الكبير الذي تم إحرازه بين دولة قطر ودول أمريكا اللاتينية في قطاع الطيران المدني.

وعقب الاجتماع، أكد الهاجري مدى التزام دولة قطر وسعيها المستمر لتعزيز التعاون المشترك مع كافة الدول الأعضاء في أمريكا اللاتينية في مجال صناعة الطيران، مشيرا إلى عمق وقوة الشراكة الاستراتيجية التي تربط دولة قطر بهذه الدول.

وشدد على دعم الهيئة المستمر لكافة الجهود التي تساهم في تحسين العمل المشترك، وتحقيق مزيد من التطور لهذا القطاع الحيوي في دولة قطر ودول أمريكا اللاتينية، حيث تمثل هذه الشراكة علامة بارزة في مسيرة عمل الهيئة ومساعيها الرامية إلى المساهمة أكثر في ضمان نمو وازدهار صناعة الطيران المدني.

وتمثل زيارة كبار مسؤولي (LACAC) خطوة مهمة في سبيل تحقيق الرؤية المشتركة للهيئة العامة للطيران المدني وللجنة الطيران المدني لأمريكا اللاتينية في مجال تعزيز الابتكار والسلامة والاستدامة في قطاع الطيران.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo