دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ذهبية لقطر في بطولة كأس العرب للتايكوندو بالفجيرة

01/02/2024 الساعة 23:17 (بتوقيت الدوحة)
مرام الفطناسي
مرام الفطناسي
ع
ع
وضع القراءة

أحرزت لاعبة المنتخب القطري للتايكوندو مرام الفطناسي الميدالية الذهبية، في انطلاق في بطولة كأس العرب للتايكوندو 2024 والتي ينظمهما نادي الفجيرة للفنون القتالية، بمدينة الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة، تحت إشراف الاتحادين العربي والدولي للعبة، وبمشاركة 1067 لاعبا ولاعبة يمثلون 19 دولة، وتختتم غدا.

ويضم الوفد القطري المشارك في البطولة اللاعبين: وضاح الأحمدي في وزن فوق 87 كلغ، ومرام الفطناسي في وزن 67 كلغ، ونور محمد في وزن تحت 73 كلغ، بالإضافة إلى الخبير الفني السيد مهدي الجديدي.

وتمكنت مرام من الفوز بالذهبية في وزن 67 كلغ بعد أن حققت نتائج جيدة في البطولة، حيث تغلبت على الكويتية ندى شادي بجولتين دون رد في ربع النهائي، وبنفس النتيجة فازت على الإماراتية مريم سالم في نصف النهائي، لتصعد للمباراة النهائية وتحقق الفوز على اللبنانية كارلا بستاني بجولتين دون رد وتحصد الذهبية.. فيما أحرز لاعب المنتخب القطري وضاح الأحمدي المركز الخامس في البطولة في وزن فوق 87 كلغ، بعد فوزه في مباراته الأولى على الكويتي أحمد كرم بالانسحاب، ثم خسر في ربع النهائي أمام المصري علي محمد بجولتين دون رد.

كما فازت لاعبة منتخب قطر للتايكوندو نور محمد بالمركز الخامس في وزن تحت 73 كلغ، بعد خسارتها في الدور ربع النهائي أمام الأردنية راما أبو الرب "المصنفة الرابعة عالميا" بجولتين دون رد.

وسيشارك لاعبو المنتخب القطري للتايكوندو وضاح الأحمدي، ومرام الفطناسي، ونور محمد، في بطولة الفجيرة الدولية G2 الحادية عشرة للعبة، والتي ينظمهما أيضا نادي الفجيرة للفنون القتالية، تحت إشراف الاتحادين العربي والدولي للتايكوندو خلال الفترة من 4 إلى 7 فبراير الجاري بمشاركة 1857 لاعبا ولاعبة يمثلون 57 دولة من مختلف أنحاء العالم.

ويسعى لاعبو قطر خلال هذه المشاركة لحصد المزيد من الميداليات واعتلاء منصات التتويج ورفع الراية القطرية عاليا في هذا المحفل العربي والدولي وتشريف الرياضة القطرية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo