دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

موعد مباراة قطر وأوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا 2023 والقنوات الناقلة

02/02/2024 الساعة 18:36 (بتوقيت الدوحة)
المنتخب القطري
المنتخب القطري
ع
ع
وضع القراءة

يواجه منتخب قطر نظيره منتخب أوزبكستان في موعد ناري، يوم السبت الموافق 3 فبراير 2024، ضمن مباريات الدور ربع النهائي في بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم.

وتأهل منتخب قطر إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس آسيا 2023 بعد فوزه على منتخب فلسطين في ثمن النهائي بهدفين مقابل هدف، وعلى الجانب الآخر فاز منتخب أوزبكستان على منتخب تايلاند بنفس النتيجة.

ويسعى منتخب قطر إلى مواصلة رحلة دفاعه عن لقبه، وبلوغ الدور نصف نهائي من بطولة كأس آسيا قطر 2023، عندما يواجه نظيره الأوزبكي على استاد البيت، فيما يبحث منتخب أوزبكستان عن التأهل للمربع الذهبي للمرة الثانية في تاريخه.

وفي مشواره إلى ربع نهائي كأس آسيا، تصدر المنتخب القطري المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بعد الفوز على لبنان بنتيجة (3 -صفر) في مباراة الافتتاح، ثم على طاجيكستان بنتيجة (1 - صفر) في الجولة الثانية، وبعدها تخطى الصين بنتيجة (1- صفر) في الجولة الثالثة، وواصل عروضه القوية في الدور ثمن النهائي وتغلب على فلسطين (2- 1).منتخب قطر (3)ويسعى المنتخب القطري إلى أن يصبح أول منتخب يتوج بلقب بطولة كأس آسيا مرتين متتاليتين، منذ أن فعلتها اليابان في نسختي 2000 و2004، ويعول في مسعاه على نجمها أكرم عفيف أحد أبرز لاعبي البطولة حتى الآن، والذي سجل 4 أهداف من أصل أهداف قطر السبعة في أربع مباريات، كان من ضمنها هدفان في المباراة الافتتاحية أمام لبنان، كما أسهم في صناعة الفرص لزملائه.

ويبحث الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز المدير الفني لمنتخب قطر، والذي تولي المسؤولية قبل عدة أسابيع من انطلاق الحدث القاري، عن مواصلة نجاحاته وقيادة المنتخب القطري إلى المربع الذهبي.

وقاد لوبيز منتخب قطر لأربعة انتصارات متتالية في البطولة القارية، مكنت المنتخب من تحقيق الفوز الحادي عشر تواليا على الصعيد الآسيوي بعدما نال اللقب قبل أربع سنوات بسبع انتصارات متتالية، وهو يمني النفس بفوز خامس تواليا ومحاولة تكرار إنجاز اللقب الماضي وبسبع انتصارات أيضا.

وعلى الجانب الآخر، يسعى المنتخب الأوزبكي إلى مواصلة تفوقه التاريخي على العنابي وحصد بطاقة التأهل لنصف نهائي البطولة القارية للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 2011 عندما تأهل على حساب الأردن (2 - 1)، لكنه بعدها مني خسارة قاسية في المربع الذهبي أمام استراليا (صفر- 6).مباراة قطر وطاجيكستانوحققت أوزبكستان نتائج إيجابية إلى حد الآن في البطولة القارية، حيث احتلت المركز الثاني في المجموعة الثانية ضمن منافسات الدور الأول بعدما جمعت 5 نقاط من ثلاث مباريات، حيث تعادلت مع سوريا سلبيا في الجولة الأولى، وفازت على الهند (3- صفر) في الجولة الثانية، ثم تعادلت مع استراليا (1-1) في الجولة الثالثة، وبعدها تخطت عقبة تايلاند بنتيجة (2- 1) في الدور ثمن النهائي.

وستكون مواجهة ربع نهائي كأس آسيا 2023 قوية بين منتخبين يعرفان بعضهما جيدا، فمنتخب قطر تتميز بخبرات لاعبيها المتراكمة التي مكنتهم من حصد اللقب القاري قبل أربع سنوات، فيما تملك أوزبكستان لاعبين أقوياء بدنيا وذهنيا.

تاريخ مواجهات قطر وأوزبكستان

وتميل الكفة، في تاريخ المواجهات بين المنتخبين، إلى جانب منتخب أوزبكستان، فعلى مستوى كأس آسيا تقابل المنتخبان مرتين فقط، في نسخة 2000 بلبنان، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1)، ثم في نسحة قطر 2011 وفازت أوزبكستان بثنائية نظيفة.

أما على صعيد المواجهات التي جمعت بين المنتخبين في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا أو كأس العالم، فقد حققت أوزبكستان الفوز 7 مرات مقابل مرتين لقطر وتعادل وحيد.

موعد مباراة قطر وأوزبكستان في كأس آسيا 2023

يطلق الحكم صافرة انطلاق مباراة منتخب قطر مع منتخب أوزبكستان في دور الثمانية ببطولة كأس آسيا قطر 2023 المقرر إقامتها على أرضية ستاد البيت في تمام الساعة السادسة ونصف مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة قطر وأوزبكستان في كأس آسيا 2023

تذاع مباراة منتخب قطر ضد نظيره منتخب أوزبكستان في بطولة كأس آسيا قطر 2023 عبر شاشة قناة بي إن سبورتس آسيا، وقناة الكاس إكسترا، وقناة أبو ظبي آسيا، وقناة ssc السعودية، والرياضية العراقية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo