دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مكتبة قطر الوطنية تنظم فعاليات وأنشطة ثقافية متنوعة خلال فبراير

03/02/2024 الساعة 15:34 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنظم مكتبة قطر الوطنية خلال شهر فبراير الجاري، سلسلة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية.

وضمن برنامجها لهذا الشهر، تستضيف المكتبة يوم 10 فبراير عددا من الخبراء والمتخصصين لتقديم سلسلة من المحاضرات ضمن ندوة بعنوان: "المهاجرون العرب الحضارم في إندونيسيا: تاريخ غني ومعقد"، وهم البروفيسور إنجسينج، أستاذ الأنثروبولوجيا والتاريخ في جامعة ديوك بالولايات المتحدة، والبروفيسور فاريش نور والبروفيسورة فاطمة حسين، أستاذ فلسفة الدين في الجامعة الإسلامية الحكومية سونان كاليجاغا في يوجياكرتا بإندونيسيا.

وتأتي هذه المحاضرات ضمن فعاليات العام الثقافي “قطر – إندونيسيا 2023”، وتليها ندوات نقاشية .

وللمهتمين بالكتابة الإبداعية باللغة العربية، تنظم المكتبة يوم 10 فبراير أيضا ورشة حول كتابة القصة القصيرة تقدمها الروائية السودانية صباح سنهوري، وتسلط فيها الضوء على كيفية استخدام الحواس في الكتابة وبناء الشخصيات والحبكة القصصية وغيرها .

وفي يوم 12 فبراير، ستنظم المكتبة مسيرا رياضيا ينتهي عند حديقة الأكسجين، وسيتم مناقشة كتاب “كيف تصبح الرجل الحديدي” بصحبة المؤلف الدكتور ناصر المهندي، وذلك ضمن برنامج نادي الكتاب ، وسيتم توفير نسخ الكتاب للمشاركين.

وفي 14 فبراير، تتيح المكتبة للأطفال فرصة القراءة للآخرين عبر الاستمتاع بتمثيل الأحداث والحوار بأصوات درامية وبتعبيرات وجوههم في فعالية “الراوي الصغير” التي تمكنهم من تعلم كيفية قراءة قصة بشكل معبر من راوٍ محترف.

وتعود دائرة الضوء إلى تاريخ إندونيسيا مرة أخرى يوم 21 فبراير، من خلال محاضرة يقدمها الدكتور عُمان فتح الرحمن عالم اللغويات، يتحدث فيها عن خلاصة أبحاثه ودراساته الأكاديمية حول المخطوطات الإندونيسية وموضوعات أخرى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo