دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

افتتاح بطولة العالم السادسة للباراموتور "السلالوم" في قطر

03/02/2024 الساعة 19:09 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

افتتحت اليوم "السبت"، بطولة العالم السادسة للباراموتور "السلالوم"، والتي تنظمها لجنة قطر للرياضات الجوية التابعة للقوات الخاصة المشتركة لأول مرة في دولة قطر، وتقام منافساتها بميدان السعد بمنطقة لوسيل بمشاركة 14 دولة وتستمر منافساتها حتى الثالث عشر من الشهر الجاري.

وشهدت فعاليات افتتاح البطولة عرضا جويا لفريق العروض الجوية التابع للجنة قطر للرياضات الجوية، والحاصل على أربعة أرقام قياسية كأكبر تشكيل للتشابك المظلي ليلي ونهاري، بالإضافة إلى عرض فيديو خاص ببطلي العالم للباراموتر فئة (الترايك)، وهما اللاعب القطري حيان الأحبابي، وبطل العالم للباراموتر فئة "الفوت لونشر"، الفرنسي أليكس ماثيوس، أعقبها عرض جوي لكلية الزعيم محمد بن عبدالله العطية الجوية.

وأعلنت لجنة قطر للرياضات الجوية، عن إنجاز جديد للرياضة القطرية، بدخولها موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بتحقيق اللاعب القطري نايف البلوشي الرقم القياسي كأسرع طيار باراموتر فوق دائرة مغلقة من مثلث FAI القياسي بطول 50 كم، في بولندا، أغسطس 2023، وجاء الاعلان عن الإنجاز بحضور ممثلة موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وألقى سعادة العميد الركن جاسم علي العطية قائد القوات الخاصة المشتركة ورئيس لجنة قطر للرياضات الجوية كلمة رحب فيها بالدول المشاركة في البطولة داعيا المشاركين لتقديم المستويات التي ترفع من قيمة وأهمية الرياضات الجوية.

وأرجع رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية الإنجازات القطرية إلى الدعم الكبير من قيادتنا الرشيدة مؤكدا أنه لولا دعمها الكبير لما تحقق النجاح، متمنيا للمنتخب القطري المزيد من النجاحات في النسخة الحالية من بطولة العالم.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أعدت مراسم مختلفة لحفل الافتتاح بحضور السيد ديفيد مونكس رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo