دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

صراع رباعي على لقب كأس آسيا قطر 2023.. مواعيد مباريات نصف النهائي

03/02/2024 الساعة 22:54 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو منتخب قطر يحتفلون بالفوز على أوزبكستان
لاعبو منتخب قطر يحتفلون بالفوز على أوزبكستان
ع
ع
وضع القراءة

انحصر الصراع على التتويج بلقب كأس آسيا قطر 2023 لكرة القدم بين أربعة منتخبات، وذلك بعد نهاية مباريات الدور ربع النهائي، اليوم السبت.

وتأهلت منتخبات قطر والأردن وكوريا الجنوبية وإيران إلى نصف نهائي كأس آسيا، وسيقاتل كل منهما للتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة القارية.

ونجح المنتخب الأردني في التأهل إلى الدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخه، بعدما حقق الفوز يوم السبت بنتيجة 1-0 على طاجيكستان التي خاضت المشاركة الأولى لها في تاريخ البطولة القارية.

من جهته احتاج منتخب جمهورية كوريا لخوض أشواط إضافية، من أجل تجاوز حاجز أستراليا، قبل أن يحقق الفوز بنتيجة 2-1، حيث يواصل الفريق رحلة البحث عن اللقب القاري الثالث، والأول منذ عام 1960.GFbNw9ZWgAA37Skوكان منتخب قطر المضيف وحامل اللقب آخر المتأهلين إلى الدور قبل النهائي، وذلك بعد أن حقق الفوز على أوزبكستان بفارق ركلات الترجيح 3-2 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

في المقابل نجح يوم السبت أيضاً منتخب إيران الفائز باللقب ثلاث مرات من قبل في تحقيق فوز شاق ومثير على اليابان الفائزة باللقب أربع مرات، حيث تقدمت اليابان بهدف هيديماسا موريتا، قبل أن تقلب إيران النتيجة في الشوط الثاني.

مواعيد مباريات نصف نهائي كأس آسيا 2023

ويشهد الدور قبل النهائي في بطولة كأس آسيا لقاء الأردن مع جمهورية كوريا يوم الثلاثاء، بينما يواجه منتخب قطر نظيره منتخب إيران يوم الأربعاء.

وتنطلق مباريات نصف نهائي كأس آسيا قطر 2023 في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتقام المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا 2023، يوم السبت المقبل.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo