دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

أرقام وإحصائيات هامة من مباراة قطر وأوزبكستان في كأس آسيا 2023

04/02/2024 الساعة 11:29 (بتوقيت الدوحة)
احتفال لاعبي منتخب قطر
احتفال لاعبي منتخب قطر
ع
ع
وضع القراءة

تألق الحارس مشعل برشم في التصدي لثلات ركلات ترجيح ليقود منتخب قطر لتحقيق الفوز على أوزبكستان 3-2 بعد تعادل الفريقين 1-1 يوم السبت على ستاد البيت في الخور، ضمن ربع نهائي كأس آسيا قطر 2023.

في الوقت الأصلي تقدم منتخب قطر عبر هدف حارس أوزبكستان اوتكير يوسوبوف (27 بالخطأ في مرماه)، قبل أن تدرك أوزبكستان التعادل في الشوط الثاني عن طريق أوديلجون حمروبيكوف (59).

واستمر التعادل في الوقت الإضافي، ليلجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمنتخب قطر الذي سجل ثلاثة أهداف من خمس محاولات، في حين سجل المنتخب الأوزبكي هدفين وسط تألق الحارس برشم الذي تصدى لثلاث ركلات.

ويتقابل المنتخب القطري في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء المقبل، مع منتخب إيران الذي تغلب على اليابان 2-1 يوم السبت أيضاً على ستاد المدينة التعليمية في الريان. وفيما يلي أبرز المحطات الرقمية بعد نهاية المباراة:

تكرار الظهور في قبل النهائي

تأهل منتخب قطر إلى قبل نهائي كأس آسيا للمرة الثانية في تاريخه بعدما كانت المرة الأولى عام 2019، في حين كان فشل في الوصول لهذا الدور في أول 9 مشاركات سابقة بالبطولة.

محاولة أولى في ركلات الترجيح

للمرة الأولى خاض المنتخب القطري أوقاتاً إضافية وركلات ترجيح بكأس آسيا، في المقابل كانت هذه المرة الثالثة التي يخوض فيها منتخب أوزبكستان ركلات الترجيح بالبطولة، لكنه خسر في جميعها (3-4 ضد البحرين في نسخة 2004، و2-4 ضد أستراليا في نسخة 2019).

تميُّز في قطع الكرات

نفّذ منتخب قطر 39 محاولة لقطع الكرات ضد أوزبكستان في هذه المباراة، وهي أعلى حصيلة له في مباراة بكأس آسيا منذ تواجد هذه البيانات في 2007، ونجح في قطع الكرات في 26 مرة وهي ثاني أعلى حصيلة له خلال هذه الفترة بعد 28 محاولة ناجحة ضد ايران في نسخة 2015.

دور محوري للمهدي علي

لمس المهدي علي الكرة 118 مرة ضد أوزبكستان في هذه المباراة، وهي أعلى حصيلة للاعب قطري في مباراة بكأس آسيا منذ تواجد هذه البيانات في 2007، وكانت حصيلة تمريراته 100 تمريرة، وهي كذلك الأعلى للاعب قطري في البطولة خلال ذات الفترة.

مشاريبوف يتميز في المواجهات الفردية

خاض جلال الدين مشاريبوف 45 مواجهة فردية على الكرة ضد قطر في هذه المباراة، وهي الحصيلة الأعلى للاعب في كأس آسيا 2023، كما كانت حصيلة زميله عباسبيك فايزوللاييف أيضاً (37) هي ثاني أعلى حصيلة في النسخة الحالية من البطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo