دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

رغم خروج الفريق من دور المجموعات

مهاجم الدحيل "أولونغا" في صدارة هدافين "أبطال آسيا"

02/05/2021 الساعة 21:26 (بتوقيت الدوحة)
أولونغا مهاجم نادي الدحيل
أولونغا مهاجم نادي الدحيل
ع
ع
وضع القراءة

أنهى الكيني مايكل أولونغا مهاجم نادي الدحيل مشوار الدور الأول في صدارة ترتيب الهدافين، وبرصيد 9 أهداف، رغم خروج فريقه من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2021 لكرة القدم.

وفي مباراة الجولة السادسة يوم الجمعة الماضي أمام الأهلي السعودي، سجل أولونغا هدف التقدم للدحيل عبر تسديدة من ضربة حرة مباشرة، ولكنه أهدر فرصة إضافة الهدف الثاني، بعدما سدد ضربة جزاء ارتدت من العارضة.

وكان أولونغا سجل هدف في المباراة الأولى للدحيل أمام الشرطة العراقي ، وهدف بالجولة الثانية أمام الأهلي السعودي، وثلاثة أهداف بالجولة الرابعة أمام الاستقلال الإيراني ثم هدفين في الجولة الرابعة أمام الاستقلال أيضاً، قبل أن يسجل هدف الفريق خلال المباراة الخامسة التي خسرها أمام الشرطة العراقي 1-2.

ويتقدم أولونغا في ترتيب الهدافين بفارق أربعة أهداف أمام المالي شيخ دياباتي مهاجم الاستقلال الإيراني، الذي سجل 5 أهداف.

وحل في المركز الثالث خمسة لاعبين بمجموع 4 أهداف لكل منهم، وهم عمر السومة (الأهلي السعودي) وعبدالرزاق حمدالله (النصر السعودي)، ومحمد عباس زاده (تراكتور الإيراني)، وشهاريار موغانلو (بيرسيبوليس الإيراني)، وزافار بولفانوف (ايه جي ام كي الأوزبكي).

وأقيمت في هذه البطولة 60 مباراة ضمن الدور الأول، وذلك في المجموعات من الأولى وحتى الخامسة، سجل خلالها 150 هدف، بمعدل 2.5 هدف في المباراة الواحدة.

وكان الاستقلال وبيرسيبوليس الإيرانيين أقوى الفرق من الناحية الهجومية خلال دور المجموعات، بعدما سجل لاعبو الفريقين 14 هدفا في ست مباريات لكل منهما، وجاء خلفهم الهلال السعودي والدحيل القطري بمجموع 9 أهداف لكل منهما.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo