دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

10 قتلى بهجوم مسلح على مركز للشرطة في باكستان

05/02/2024 الساعة 09:34 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

هاجم عشرات المسلحين مركزا للشرطة شمال غرب باكستان -في وقت مبكر اليوم الاثنين- مما أسفر عن مقتل 10 من رجال الشرطة على الأقل، وذلك قبل أيام من إجراء الانتخابات العامة في البلاد التي شهدت عشرات الهجمات على مرشحين ومؤيدين لأحزاب في الأيام القليلة الماضية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن أختر حياة غاندابور قائد شرطة إقليم خيبر بختونخوا -اليوم- قوله إن أكثر من 30 مسلحا شنوا هجوما من 3 اتجاهات، حيث وقع تبادل لإطلاق النار لأكثر من 2.5 ساعة.

وأوضح قائد شرطة الإقليم أن 10 رجال شرطة قتلوا وأصيب 4 في الهجوم الذي استهدف مركز شرطة تشودوان بمنطقة ديرا إسماعيل خان، مضيفا أن المسلحين تمكنوا من السيطرة لفترة وجيزة على مركز الشرطة خلال هجومهم الذي بدأ قرابة الساعة 1:30 صباحا بالتوقيت المحلي، ولم يعلن أحد بعد مسؤوليته عن الهجوم.

وشهدت باكستان تصاعدا في العنف على مدى الأيام القليلة الماضية مع قرب موعد الانتخابات العامة المقررة الخميس المقبل، وذكرت صحيفة "دون" المحلية اليوم أن مجهولين يقودون دراجات نارية ألقوا قنابل يدوية على مقار انتخابية للأحزاب ومساكن المرشحين، ومكتب لجنة الانتخابات في مناطق متفرقة من إقليم بلوشستان الحدودي مع إيران.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo