دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

زيارات ميدانية لفريق التفتيش الموحد على منشآت غذائية ورياضية

17/10/2021 الساعة 20:53 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الجولات الميدانية
جانب من الجولات الميدانية
ع
ع
وضع القراءة

في إطار الاستعدادات والتحضيرات لبطولة كأس العرب لكرة القدم، بدأ فريق التفتيش الموحد على المنشآت الغذائية والملاعب والمرافق المشاركة بفعاليات البطولة، تنفيذ زيارات ميدانية لتفقد أماكن تزويدها بالأغذية ومدى جاهزيتها.

وقال السيد سالم حمود آل شافي مدير إدارة الرقابة البلدية ببلدية الدوحة ورئيس الفريق: خطة عمل الفريق للتأكد من سلامة المواد الغذائية ترتكز على محورين أساسين.

وذكر أن أحدهما يعتمد التفتيش على جميع مراحل السلسلة الغذائية بدءًا من مرحلة التخزين مرورا بعمليات تجهيز المواد الغذائية لدى مزودي الغذاء وعملية نقلها للملاعب والمرافق الأخرى، انتهاءً بتقديمها بالملاعب والمرافق الأخرى. ويعتمد المحور الثاني على سحب عينات بشكل منتظم وإرسالها للمختبر المركزي لوزارة الصحة العامة للتأكد من سلامتها.

ويتشمل فريق التفتيش الموحد من مختصين بسلامة الغذاء بجميع البلديات ويتبع مكتب الوكيل المساعد لشؤون البلديات للإشراف على جميع المنشآت الغذائية والملاعب والمرافق المشاركة ببطولة كأس العرب.

ويُعد تشكيل الفريق ودوره في بطولة كأس العرب محاكاة للدور الرقابي لوزارة البلدية والبيئة بمجال سلامة الأغذية خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 بالدوحة، وذلك انطلاقا من حرص الوزارة على توفير غذاء سليم وآمن للجميع بما يبرز الوجه الحضاري لدولة قطر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo